أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 03:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس جامعة سوهاج يوافق علي تدشين مبادرة لإبراز أهم المزارات التراثية بالمحافظة الداخلية:ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار بالشرقية الداخلية: ضبط موظف لقيامه بتزوير برنتات التأمينات وبطاقات الرقم القومي بالدقهلية طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات علي طريق الرملة ببنها الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة

تركيا تدعو لـ ”حذر كبير” في التعامل مع تقارير إعلامية عن أنشطة عسكرية في أوكرانيا

صورة
صورة

دعا "خلوصي اكار" وزير الدفاع التركي، اليوم الأحد، إلى التعامل بحذر كبير مع التقارير الإعلامية بشأن الأنشطة العسكرية المتعلقة بالنزاع في أوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أكار تصريحاته التي قال فيها: "هناك أنشطة عسكرية لها تبعات معينة. وهناك تقارير في وسائل إعلام حول هذه الأنشطة يجب تقييمها بحذر كبير، لأن الحديث يدور عن أخبار مضللة وكاذبة".

وفي السياق دعا أكار إلى ضرورة "منع ظهور بعض الأوضاع غير المرغوب فيها".
كما ذكر الوزير أن تركيا علقت خلال مؤتمر ميونيخ للأمن على المناقشات حول اتفاقية مونترو لعام 1936، التي تحدد نظام مرور السفن عبر مضيقي البوسفور والدردنيل. وقال أكار بهذا الصدد: "لقد أعلنا أن بنود اتفاقية مونترو تعود بالنفع على جميع الأطراف. ونحن مخلصون في تمنينا أن تعيش الدول المطلة على البحر الأسود في سلام وأمان".

موضوعات متعلقة