الإثنين 29 أبريل 2024 08:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صحة المنوفية تنظم محاضرة عن دور العلاج الطبيعي في العناية المركزة لمرضى فيروس كورونا

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية اليوم الأربعاء الموافق 16/2/2022 ندوة علمية عن دور العلاج الطبيعي في العناية المركزة لمرضى كورونا و التي أقيمت بالمديرية، قام بإلقاء المحاضرة دكتور تامر أبو اليزيد أستاذ مساعد العلاج الطبيعي للأمراض الباطنة جامعه بني سويف و وكيل كليه العلاج الطبيعي لشؤون خدمه المجتمع.

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية و الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية و الدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي ودكتور محمد سلامة مدير المستشفيات و دكتور إيهاب صبحي مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية في إطار التطوير والتعليم الطبي المستمر للأطقم الطبية المنوطة بتقديم الخدمة للمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

من جانبه أكد وكيل صحة المنوفية حرص منظومة الصحة بالمنوفية على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع المستشفيات والعمل على تطوير قسم العلاج الطبيعي باحدث الأجهزة والدورات التدريبية للأطباء العلاج الطبيعي لرفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والإدارات التابعة للمديرية.

من ناحية أخرى أشار دكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية إلى الدور الهام للعلاج الطبيعي في مجابهه كوفيد 19 وخاصة في الحالات التي تعاني من نقص الأكسجين .

هذا وقد توجه وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لجميع أطقم العلاج الطبيعي بالمنوفية لدورها الفعال في مجابهة فيروس كورونا آملا منهم المزيد من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية.

موضوعات متعلقة