الإثنين 29 أبريل 2024 02:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد وزير الشباب والرياضة يشهد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون أوروبا تواجه أزمة مؤلمة بعد إصطدام طموحاتها في خفض الدين العام بورصة الذهب تستهل الأسبوع بتراجع جديد والأسواق تترقب إجتماع الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ980 مليون دولار.. وهذا آخر موعد للتقديم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك تنمية المشروعات يوقع عقداً لتمويل المشاريع متناهية الصغر مديرة صندوق النقد : عقد إجتماعات سنوية للتعرف على التحديات وحلها لأول مرة منذ 1990.. الدولار يتجاوز 160 يناً يابانيا مؤشر البورصة المصرية يقفز 2.8% بمستهل تعاملات اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك

كلية الصيدلة جامعة حلوان تصدر العدد الأول من مجلة الكلية ”صدي صيدلة حلوان”

صورة
صورة

⁩⁦

أصدرت كلية الصيدلة العدد الأول من مجلة الكلية صدي صيدلة حلوان، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور سامح سرور عميد الكلية، وهي مجلة يعدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد وجه الاستاذ الدكتور ممدوح مهدى التهنئة الى كلية الصيدلة على إصدار العدد الاول لمجلة الكلية، مؤكدا سيادته على تشجع الجامعة وتقديم كل الدعم للكليات لإصدار المجلات المعلوماتية الٱجتماعية التى تساعد القراء المتخصصين والغير متخصيين على الحصول على حصيلة معلومات بشكل بسيط.

ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور سامح سرور أن مجلة الكلية تستهدف فئات متعددة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالكلية، كما تستهدف القراء من خارج الكلية حيث تقدم معلومات طبية وصيدلانية مبسطة تسهم في رفع الوعي الصحي لدي القراء من مختلف الفئات، كما تعد المجلة وسيلة للتعريف بأنشطة وانجازات الكلية المختلفة.

تتضمن المجلة مقالات حول مختلف العلوم الصيدلية، كما تحتوي إشارة إلي أنشطة الكلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأبحاث العلمية التي تصدر عن أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وكذلك الأنشطة الطلابية التي نفذتها الكلية.

وتناول العدد الأول مقالات حول الكيمياء العضوية والكيمياء التحليلية وأهميتها في مجال الصيدلة، ومقالة عن نبات النييم وفوائده الطبية، ومقالة حول إعادة استخدام الأدوية المعروفة في علاج أمراض جديدة، ومقالة حول علم وظائف الأعضاء والاكتشافات الحديثة فيه. ومقالة حول التهاب القولون التقرحي ومسبباته وأخري عن فيروس الكورونا. كما تضمنت نصائح وارشادات لمرضي السكر.

وفى سياق اخر يترأس تحرير المجلة الدكتورة هبة أبو اليزيد المدرس بقسم العقاقير ويشارك في تحريرها الدكتورة هبه طه الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية والدكتورة هناء بسكالس المدرس بقسم الكيمياء الحيوية، والصيدلانية نوال شحاتة المعيدة بقسم العقاقير كما يشارك في التحرير ممثلي الطلاب مصطفي محمود وصلاح عثمان الطلاب بالفرقة الرابعة.

موضوعات متعلقة