الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وكيلة الشيوخ : الجمهورية الجديدة تضع التعليم في صدارة أولوياتها وزير الكهرباء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك محافظ المنوفية يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بكوم الضبع محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي مُفتي الجمهورية يتوجَّه إلى أذربيجان للمشاركة في اجتماع قادة الديانات نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج عصام الشماع محافظ الجيزة يسلم منح مالية لــ ٣٥ فتاه من اليتيمات المقبلات على الزواج وزير التجارة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر البارالمبي لألعاب القوى بتحقيق ٨ ميداليات في بطولة مراكش الدولية وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية ”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد

تخفيف قيود السفر يُنعش رحلات القطارات والطيران إلى بريطانيا

صورة
صورة

تحصل شركات السفر البريطانية على الدفعة التي تحتاجها بشدة بدءاً من نهاية الأسبوع، حيث يسافر آلاف الملقحين إلى القارة الأوروبية لقضاء إجازة نصف العام الدراسية، مما يطلق ما يمكن أن يتحول إلى عام وفير بالنسبة لقطاع السفر، مع تقلص المخاوف المرتبطة بفيروس كورونا.

وتتوقع شركة يوروستار إنترناشيونال (Eurostar International) حدوث أكبر قفزة في عدد الركاب منذ أكتوبر الماضي، وعلى مدى 10 أيام حتى 20 فبراير الجاري، مع حجز أكثر من 125 ألف شخص لقطارات الأنفاق السريعة التابعة للشركة، لتتجاوز بذلك المستوى المُتحقق في يناير الماضي. كما نفدت الكثير من تذاكر القطارات التسعة اليومية المتجهة من لندن إلى باريس الخاصة بالشركة.

قال ذراع شركة "تي يو آي" (TUI) في المملكة المتحدة، والتي تعد أكبر مشغل للرحلات في أوروبا، إن مستويات حجز حزم رحلات الطيران والفنادق لديه تعادل تقريباً مستويات عام 2019 قبل تفشي الوباء، مع تصدر جزر الكناري في إسبانيا للوجهات الأكثر رواجاً.

أعلنت شركة "إيزي جت" (EasyJet) عن تحقيق مبيعات متأخرة تمتد حتى انتهاء عطلة المدارس، مع سعي الأسر لاقتناص فرصة الاستمتاع بالإجازة التي طال انتظارها كثيراً.

جدير بالذكر أنه قدتعزز الطلب بفضل تخفيف قيود السفر مع تجاوز سلالة أوميكرون من فيروس كورونا لذروة انتشارها. وألغت المملكة المتحدة شرط اختبار الملقحين بالكامل يوم الجمعة. وهناك ترحيب كبير بالدفعة الجديدة لقطاع السياحة بشكل خاص، بعدما قلص التفشي الوبائي الجديد من عوائد إجازات الكريسماس ورأس السنة لدى خطوط الطيران وشركات السفر المنكوبة بالفعل.

فى هذا السياق قال فرنسوا لي دوز، رئيس القسم التجاري في شركة "يورو ستار": "نشهد انتعاشاً في السفر لأغراض الترفيه على المدى القصير، وفي الفترة المقبلة حتى فصل الربيع وأوائل الصيف المقبل على حد سواء".

وبحسب ما صرحت به يورو ستار"، التي تشغل رحلات بسعة 50% مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، أن أعداد الركاب أصبحت ضعف ما كانت عليه خلال الصيف الماضي.

يعتبر يوم الجمعة الأكثر ازدحاماً، مع حجز أكثر من 16 ألف شخص لرحلات فيه، معظمهم يسافر من المملكة المتحدة. ورغم أن ذلك العدد يقل بنحو 1000 مسافر مقارنة بإجازة المدارس في أكتوبر الماضي، إلا أنه "أكثر إبهاراً" نظراً لأن الأشخاص المسافرين إلى فرنسا يضطرون الآن إلى الخضوء لاختبار قبل المغادرة، حسبما أكدت متحدثة رسمية باسم الشركة.

رغم أن باريس تعد الوجهة الأكثر طلباً لدى "يوروستار" للمغادرين من المملكة المتحدة، إلا أن هناك أربع رحلات عودة على مسار لندن- بروكسل كذلك، اثنين منهم يتجهان إلى أمستردام.

أعيد إطلاق قطار أسبوعي لرحلات التزلج في منتجعات جبال الألب في موتيرز أو بورج سانت موريس في 28 يناير الماضي، بعد توقفه قبل الوباء، وهناك حجوزات كثيرة جداً عليه لقضاء الإجازة المدرسية، وفقاً لشركة إدارة الرحلات "ترافل سكي".

قال ميناء دوفر، الذي تنتقل من خلاله عبارات السيارات لتتجاوز بحر المانش وصولاً إلى فرنسا، إنه يستعد لزيادة تدفقات السائحين خلال إجازة نصف العام، على الرغم من أن أعداد المسافرين لا تزال أقل من المعتاد، وفقاً لمتحدثة رسمية.

المكسيك والرأس الأخضر
هناك 6 أضعاف عدد الرحلات الجوية الدوليةالتي تنطلق من المملكة المتحدة الآن مقارنة بما كانت عليه في إجازة نصف العام خلال 2021، لكن الرحلات ظلت منخفضة بمقدار النصف تقريباً مقارنة بما كانت عليه في 2020، قبل بدء إجراءات إغلاق فيروس كورونا مباشرةً، وفقاً لشركة "سيريوم" (Cirium) للتحليلات.

قال العضو المنتدب أندرو فلينتام في بيان، إن شركة "تي يو آي" في المملكة المتحدة شهدت "أنماط حجز قوية ومستدامة" منذ الإعلان عن إنهاء اختبارات كورونا للملقحين بالكامل. كما أن الحجوزات منتعشة في دول أخرى خارج أوروبا، وتعتبر المكسيك وجمهورية الدومينيكان وجزر الرأس الأخضر الأكثر رواجاً.

على غرار "إيزي جت"، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها شهدت زيادة في المبيعات بسبب رفع القيود، على الرغم من أن مطار هيثرو بلندن، الذي يستقبل كثيراً المسافرين لمسافات طويلة، حذر أمس من أن الطلب على السفر لأغراض العمل والسياحة الداخلية إلى المملكة المتحدة ما يزال ضعيفاً وسط ارتفاع معدلات الإصابة بأوميكرون عالمياً.

انتعاش مطار "غاتويك"
صرح مسؤلو مطار غاتويك، الذي يقع في العاصمة البريطانية، ويعتمد عليه المسافرين لأغراض الترفيه بشدة، أمس، إنه سيعيد افتتاح مبنى الركاب الثاني اعتباراً من 27 مارس المقبل، مع استئناف الخطوط الجوية البريطانية لخدمات المسافات القصيرة هناك.

ما تزال هناك بعض العراقيل المتعلقة بالسفر، وتتركز بشكل رئيسي في الاختلافات حول متطلبات الاختبار.

قال كليمنت بون، وزير الشؤون الأوروبية في فرنسا، الثلاثاء الماضي، إن بلاده ستلغي الاختبارات للزائرين الملقحين بالكامل، لكنها لم تحدد موعداً لذلك. وأوضحت "يوروستار" أنها تتمنى تطبيق هذا القرار خلال الأسبوع الجاري، في الوقت المناسب للعائلات التي تقع العطلات المدرسية لديها في وقت لاحق من الشهر الجاري.

قالت إسبانيا، أمس، إنها ستسمح بدخول الزائرين من الأطفال غير الملقحين، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، ويأتون من عدة دول، بما في ذلك المملكة المتحدة، وذلك اعتباراً من الاثنين المقبل، بشرط إظهار حصولهم على نتيجة سلبية في اختبار كوفيد.

موضوعات متعلقة