أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:18 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
دكتور عاطف حفنى يشارك فى مؤتمر ”اتحاد القبائل العربية” بالجيزة أبرز ما قاله تشافي وبعض من لاعبي برشلونة بعد الفوز علي ريال سوسيداد بثنائية الشركة المتحدة تعلن عن مسابقة لاكتشاف المواهب واخر موعد للتقديم ١٥ مايو برشلونة يتخطي ريال سوسيداد بثنائية في الدوري الإسباني وزير الشباب والرياضة يشهد ختام فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مراكز شباب مصر ” اولها سندة ” حملة توعوية يطلقها طلاب اعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بأهمية بناء طفل او مراهق مسؤول وزير التربية والتعليم يشهد فعالية ”اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع” التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع اليونسكو عرض الفيلم الفلسطيني ”سن الغزال” لسيف هماش بمهرجان كان السينمائي الدولي رئيس جامعةالمنوفية يسلم الجوائز للفائزين في مسابقات ”صحتنا من صحة كوكبنا” وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للرجبي ونظيره التركي وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة جريفولز إيجيبت للمشتقات البلازما تشكيلة برشلونة لمواجهة ريال سوسيداد بالدوري الإسباني

الرقابة المالية تُقر مضاعفة رأسمال فوري إلى 1.65 مليار جنيه

صورة
صورة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على مضاعفة رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، من 853.6 مليون جنيه إلى 1.65 مليار جنيه، عبر الاكتتاب.

كما إعتمدت الرقابة المالية مضاعفة رأسمال الشركة المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 800 مليون جنيه مقيمة على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 50 قرشًا للسهم الواحد.

وأضافت الرقابة المالية على أن يتم سداد قيمة الزيادة في رأسمال الشركة لكل مساهم حسب مساهمته في رأس مال الشركة مع تداول حقوق الأقلية في الاكتتاب منفصًلا عن السهم الأصلي.

يذكر بأن شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونيةكانت قد أعلنت عن خططها لزيادة رأس المال المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه، زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامي المساهمين.

وتستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات فوري المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق myfawry.

وسوف تسهم الزيادة في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق Super App في مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

وسيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية والتي تعد بدورها مكملة لعروض الشركة من خلال التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجيستيه وخدمات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين وغيرها من القطاعات.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مقترح زيادة رأس المال المصدر بالقيمة الاسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية في حال الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة، في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

ولفتت الشركة إلى أنه لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المفتوح لإصدارها.

وأوضحت أن إتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات للسوق واصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين.

وكانت أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية اعتزامها لتأسيس شركة جديدة فى مجال التمويل الاستهلاكي برسمال 10 مليون جنيه، مملوكة بالكامل لشركة فوري وشركاتها التابعة، على أن يتم البدء فى النشاط الجديد بحلول 2022.

وتهدف الشركة الجديدة التوسع فى مجال الحلول المالية والتى تقدمها حاليا من خلال شركائها من البنوك ومزودي الخدمات بالإضافة إلى ترسيخ مكانة شركة باعتبارها منصة رائدها في الخدمات المالية.

وأوضحت فوري أن الشركة الجديدة سوف تتيح لشركائها سهولة الوصول الى التمويل الاستهلاكي وذلك عبر طرح عدة منتجات تمويلية من بينها خدمة “شراء الان وادفع لاحقًا”.

وتأتي هذه الخطوة بالتماشي مع استراتيجية الشركة التي تستهدف تقديم خدمات جديدة لعملائها عبر مختلف قنواتها ونقاطها البيعية.

وأوضح عبدالمجيد عفيفي رئيس القطاع المالى لشركة فوري أن العملاء يتطلبون الحصول على التمويل الاستهلاكي وبرامج الدفع المرنة، وهو ما ينعكس في النمو الملحوظ في معاملات الشراء الان و الدفع لاحقا على مدار عاميين الماضيين.

وتابع ان توفير خدمات ذات قيمة مضافة ومميزة اثناء إتمام الشراء عند التجار من شأنه أن يساهم في عملية زيادة نشاط فبول المدفوعات بالشركة فضلا عن تحقيق أقصي استفادة من نقاط البيع