أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 02:10 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات علي طريق الرملة ببنها الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه السعودي للتنمية يوقع إتفاقيتي قرضين تنمويين مع المالديف بقيمة 150 مليون دولار إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 18/5/2024 حماية المنافسة يُثبت مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية وزير الإسكان يعلن بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة جامعة المنوفية تحرز تقدماً جديداً في تصنيف التايمز ”THT” البريطاني محافظ المنوفية : أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى الخدمات خبراء : تسلم مصر الدفعة الثانية من رأس الحكمة يُوفر حصيلة دولارية ويُعزز نمو الاقتصاد الدولار

أغنى 20 عائلة في آسيا تمتلك ثروات تقارب نصف تريليون دولار

صورة
صورة

تراجعت أسهم شركتهم "نيو وورلد ديفلوبمنت"، وهي واحدة من أكبر شركات الإنشاءات في هونغ كونغ، بأكثر من 40% منذ الذروة التي بلغتها قبل أقل من ثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن تشينغ يو-تونغ ساعد في توسيع إمبراطورية المجوهرات الخاصة بالعائلة لتشمل العقارات من خلال تأسيس "نيو وورلد ديفلوبمنت"

لكنه بدأ التراجع عندما أغلقت الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة مراكز التسوق في عام 2019، بعد وقت قصير من افتتاح مجمع "كيه 11 ميوسياه"، وتفاقم الهبوط بعد أن أبعد وباء كوفيد- 19 السياح، وأبقى موظفي المكاتب في المنزل.

وأغلقت مجموعة "تشو تاي فوك جويلري" (Chow Tai Fook Jewellery Group) التابعة لعائلة تشينغ والتي تنتشر متاجرها في أهم المواقع في المدينة، حوالي 10% من شبكة متاجرها في هونغ كونغ خلال الثمانية عشر شهراً المنتهية في سبتمبر الماضي.

ويتزايد حالياً الضغط على المطورين العقاريين في هونغ كونغ لتوفير مساكن أرخص في السوق الأعلى تكلفة في العالم، وفي نفس الوقت، يتزايد القلق من أن الحملة التي تشنها الصين على مطوري البر الرئيسي والسعي لتحقيق "الرخاء المشترك" يمكن أن تطال أغنى العائلات في المدينة.

ويتطلع تشينغ، الذي دافع عن بعض أكثر المشاريع العقارية طموحاً في المستعمرة البريطانية السابقة - مثل المجمع الرياضي المقرر افتتاحه في 2023 في موقع مطار هونغ كونغ القديم والذي سيضم ملعباً يتسع لـ50 ألف مقعد وساحة تتسع لـ 10 آلاف مقعد - إلى ما هو أبعد من أعمال شركة "نيو وورلد" الأساسية في العقارات.

في مدينة سيطرت فيها العقارات على الحياة الاقتصادية والنفسية الجماعية لعقود، كان الرجل البالغ من العمر 42 عاماً يتوسع في العملات المشفرة والتكنولوجيا الحيوية والتجارة الإلكترونية، وتعهد بأن تتخلى شركة "نيو وورلد" عن استخدام الفحم في عقاراتها للإيجار في منطقة الخليج الكبرى بحلول عام 2026.

جدير بالذكر أن قصة تشينغ مماثلة لبعض العائلات الأخرى فاحشة الثراء في آسيا، وتعرف هذه السلالات، التي يعود بعضها إلى ستة أجيال ماضية، أنها بحاجة إلى الانتقال السريع إلى التكنولوجيا الخضراء والتجارة الإلكترونية، وهي حريصة على تبني أحدث الاستثمارات الساخنة، سواء كانت "ميتافيرس" أو التكنولوجيا الحيوية وهي قطاعات متقلبة يمكن أن يتبين أيضاً أنها أخطاء مكلفة.

قال كيفين أو، مدير مركز الأعمال العائلية في الجامعة الصينية في هونغ كونغ: "رأى العديد من حيتان الأعمال التجارية التقليدية أن أعمالهم يمكن أن تتمزق من قبل شركات التكنولوجيا التي لم يسمعوا بها من قبل.. وهم يعلمون أنهم إذا لم يستجيبوا بالسرعة الكافية، فقد يتم تجاوزهم".