السبت 20 أبريل 2024 01:42 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه بأيد وعقول مصرية .. ”اميستون” تبدأ في تصينع أسلحة من الجيل الخامس محافظ بنك كوريا المركزي: سعر صرف الوون أمام الدولار قد يستقر إذا لم يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط

د / رفيـق عفيـفي يخطـو بديوانه نحـو ”أحاسـيس” عصَـت عن البَوْحِ كـثيراً

سُــطُـوري عَشِــقَت أشــعَارِي فأحاسِـيسي ليسَـت صُــورية أهْـــواكـي بلُغَـــاتِ الــدُنيَـــا وأخُـــــطُّ بلغَــــةٍ عـــَـرَبية فَتَجـُــوبُ بُلــــدانَ العـَـــالم وتعُـــــمُّ الأرضَ الكـُــرَوِيَّــة ويطــــيرُ بســــماءِ الــدُنيــا يحتضِنُ المجموعة الشَّمسية

سيكون عشاق ومحبي الشعر بختلف أنواعه، على موعد مع تذوق كلمات بقلم - اللواء الطبيب والشاعر الأديب / رفيـق عفيـفي فما سبق بعضُ أبياتٍ في ديوانه الجديد "أحاسيس"

كلماتٌ تطيبُ لها النفس، وتعطر بها الألسنة، ويهواها أصحاب العقول الناضجة، وتبعثُ النشوة في القلوب السليمة ؛

- ديوان "أحاسيس" سيمفونيات لغوية وأدبية وفنية، وترجمة لكل الأحاسيس التي كانت وما زالت عاصية على البوح بها .

- "أحاسيس" ديوان شعري للدكتور/ رفيق عفيفي عن دار - زحمة كُتَّاب - للنشر والتوزيع، تم طرحه بمعرض القاهره الدولي للكتاب في دورته الـ 53 ، صالة 2 جناح B69 ، والغلاف من تصميم المبدع/ محمد ندا

وتتعدد الأقسام في هذا الديوان واسع الذَخَمِ، حيث جاءت على النحو التالي:

- أشعار عاطفية باللغة العربية الفصحى

- أشعار عاطفية باللغة العامية

- متنوعات شعرية و نثرية

- قصائد دينية

- مجموعة كان لي صديق

- أشعار في ذكراكِ يا أمي

كاتبنا هو اللواء طبيب :

رفيق إبراهيم عفيفي عبد الحليم

ميلاده : ١٢ / ١٢ / ١٩٦٠

الحالة الإجتماعية :

متزوج من ( د / تغريد محمود رافع)

والأنجال : محمد و سها و علا

المؤهلات العلمية :

بكالوريوس الطب و الجراحة ١٩٨٥جامعة الأزهر .. طب بنين

ماچستير جراحة المسالك البولية ١٩٩٠ .. جامعة الأزهر.. طب بنين

دكتوراه جراحة المسالك البولية ٢٠٠٠ جامعة الأزهر .. طب البنات

ماچستير إدارة مستشفيات ٢٠١٣ من الأكاديمية العربية للوچستيات و النقل البحري

التحق للعمل بالقوات المسلحة .. الخدمات الطبية ١٩٩٢ حتى رتبة اللواء و ما زال يعمل بمستشفي القوات الجوية العام و التخصصي إلى الآن.

- يذكر أن الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل، وتم فتح باب حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب عن طريق المنصة الرقمية للمعرض.

- وخاتمة : إن الشعر يكون لإثارة الأحاسيس الناعمة لدى كاتبه أو سامعه أو قارئه على حدّ سواء، وشاعرنا الدكتور / رفيق يأخذنا بديوانه نحو ذاك الشعور الفياض الذي يداعب عيون وآذان وعقول ووجدان البشر .. ليس كل البشر وإنّما فقط أولئك الذين يملكون حظاً من الحس الموسيقي .. والحس اللغوي .. والقلوب التي تتوق لتذوق الجمال في مخلوقات الله.

وأخيراً نسأل الله -تعالى- مزيداً من التقدم والنجاح للدكتور / رفيق عفيفي الذي طالما أشجانا بكلماته العذبة، كما تتمنى له أسرة جريدة أنباء اليوم المصرية السداد والتوفيق الدائم إن شاء الله.

موضوعات متعلقة