الجمعة 3 مايو 2024 06:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل انطلاق المعسكر الشبابي ”يلا كامب” بدهب وسانت كاترين في جنوب سيناء أحمد رزق يخضع لعملية تغير عظام فكه بالكامل الأهرام العقارية تطلق MADRID SIGNATURE .. أول أيقونات نسختها الثانية بمزايا حصرية تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون

جهاز الاستثمار العُماني يعلن بدء إعادة هيكلة شركات قطاع الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جهاز الاستثمار العُماني، اليوم "الأربعاء"، عن البدء في الإجراءات الأولية اللازمة لإعادة هيكلة شركات التوزيع والتزويد التابعة له ضمن قطاع الكهرباء وبما يضمن الارتقاء بالأداء وجودة الخدمات وتقليل التكاليف التشغيلية، وفق خطة عملية وإطار زمني محدد وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة العُمانية ومختلف الأطراف ذات العلاقة؛ وذلك تجسيداً لتكاتف الجهود الرامية إلى حوكمة قطاع الكهرباء في سلطنة عُمان من أجل تعزيز الكفاءة وتحسين الإنفاق عبر مختلف المستويات.

وتتمثل الشركات المشمولة في عملية إعادة الهيكلة في: (شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مزون، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير").

وفيما يتعلق بموظفي الشركات، سيراعي مشروع إعادة الهيكلة الأبعاد المتعلقة بالموظفين، وتوضيح النتائج التي تصاحب مثل هذا النوع من المشروعات، وإبقاء الموظفين على اطلاع بالموضوعات ذات الأهمية بالنسبة لهم، حيث تقوم مجموعة "نماء" العُمانية بتوفير المعلومات المناسبة وعقد لقاءات مفتوحة مع موظفي الشركات حول المشروع.

وحول جهات التمويل، تقوم مجموعة "نماء" بالتواصل مع الجهات الممولة للشركات ومشروعاتها من أجل إخطارها بمشروع إعادة الهيكلة، وبما لا يؤثر على الجوانب القانونية والتعاقدية ذات العلاقة مع تلك الجهات.

وفيما يتعلق بالمشروعات والمقاولين، يتم تقييم التزامات الشركات في ضوء المشروعات الجاري تنفيذها والتعاقدات السارية مع المقاولين؛ لضمان عدم تأثر تلك الالتزامات جرّاء مثل هذا النوع من الإجراءات.

كما ستقوم مجموعة "نماء" بالتواصل المستمر مع مختلف الأطراف ذات العلاقة، لتوفير المعلومات اللازمة حول مشروع إعادة الهيكلة أولاً بأول.

موضوعات متعلقة