الخميس 28 مارس 2024 10:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إيتيدا تنظم دورة جديدة من برنامج دعم مشروعات التخرج

صورة
صورة

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في الدورة السابعة عشرة من برنامج دعم مشروعات التخرج ضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية.

ويهدف البرنامج إلى دعم طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعات والمعاهد المصرية، من لديهم مشروعات تخرج متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويقوم مجموعة من الخبراء بتقييم المشروعات المقدمة وفرزها لاختيار الأفضل بينها للحصول على تمويل بحد أقصى عشرة آلاف جنيه مصري للمشروع الواحد.

وتتضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية ثلاثة برامج تستهدف الباحثين والشركات، بالإضافة إلى برنامجين لطلاب الجامعات، أحدهما برنامج دعم مشروعات التخرج لطلاب السنة النهائية، حيث يحصل الطلاب على تمويل لمشروعاتهم التي قد تواجه في كثير من الأحيان عوائق مادية قد تؤثر على جودتها مما يؤثر بالسلب على قدرة الطلاب على الإبداع. ويساعد البرنامج أيضًا شركات تكنولوجيا المعلومات على التقدم باقتراحات حول المشروعات التي تراها ذات صلة بالصناعة واحتياجات السوق، إلى الأساتذة المشرفين بالكليات لاختيار ما يرونه مناسبًا لمشروعات التخرج.

وجدير بالذكر أن الهيئة قدمت من خلال البرنامج في دوراته السابقة دعمًا لعدد 1230 مشروع تخرج للطلاب من 33 جامعة مختلفة.

وتهدف مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال دعم التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية للمساعدة في تطوير منتجات مبتكرة مما يسهم في وضع الشركات المصرية في مقدمة سوق تكنولوجيا المعلومات محليًا وعالميًا.

موضوعات متعلقة