أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 01:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
السعودي للتنمية يوقع إتفاقيتي قرضين تنمويين مع المالديف بقيمة 150 مليون دولار إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 18/5/2024 حماية المنافسة يُثبت مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية وزير الإسكان يعلن بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة جامعة المنوفية تحرز تقدماً جديداً في تصنيف التايمز ”THT” البريطاني محافظ المنوفية : أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى الخدمات خبراء : تسلم مصر الدفعة الثانية من رأس الحكمة يُوفر حصيلة دولارية ويُعزز نمو الاقتصاد الدولار أبو المكارم : ضخ إستثمارات جديدة في الصناعة خلال الفترة القادمة.. وإحلال المنتج المحلي بديلاً للمستورد دراسة لـ التخطيط القومي عن المتغيرات المؤدية لنمو الواردات الأهلي يواجه الترجي مساء اليوم في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا وزير التربية والتعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ مسئولو التطوير المؤسسي بـهيئة المجتمعات العمرانية يزورون مدينة العلمين الجديدة

توقعات بتجاوز إيرادات قطاع الرقائق نصف تريليون دولار في 2022

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

توقع محللون أن يواصل قطاع أشباه الموصلات تحقيق زيادة في الإيرادات لثالث عام على التوالي في 2022، وأن تتجاوز حاجز نصف تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق، وفقًا لما نقلته وكالة "بلومبرج".

وتواصل المبيعات الارتفاع إذ إن الرقائق أصبحت مكونًا أساسيًا في كل المنتجات بداية من السيارات إلى الأجهزة الذكية وحتى الملابس، ولكن في الوقت نفسه أدى ارتفاع الطلب خلال الجائحة إلى نقص في تلك المكونات.

ويتجه العملاء لشراء الرقائق بوتيرة أسرع من قدرة المصنعين على مواكبة الإنتاج، وتنتهي عمليات الشراء بملء المستودعات بالرقائق، ما قد يؤدي إلى تخمة ثم انهيار المبيعات.

ومع ذلك يؤكد صانعو الرقائق مثل "إنتل" و"مايكرون تكنولوجي" أن الأمر مختلف تلك المرة، إذ تستخدم أشباه الموصلات في العديد من المنتجات الآن بدلاً من تركزها في أجهزة الحاسب الآلي والجوال من قبل.

كما أن استمرار أزمة سلاسل التوريد يخفض من احتمالات تحقق تلك المخاوف، إذ حذر معظم التنفيذيين في الصناعة من أن النقص لن يتراجع حتى النصف الثاني من العام الجاري، كما تشير التقديرات إلى أن طفرة الطلب الحالية قد تستمر حتى 2025.