أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 02:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات علي طريق الرملة ببنها الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه السعودي للتنمية يوقع إتفاقيتي قرضين تنمويين مع المالديف بقيمة 150 مليون دولار إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 18/5/2024 حماية المنافسة يُثبت مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية وزير الإسكان يعلن بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة جامعة المنوفية تحرز تقدماً جديداً في تصنيف التايمز ”THT” البريطاني محافظ المنوفية : أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى الخدمات

رفع سعر الفائدة الرئيسي بشكل ملحوظ من قبل المركزي الروسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفع سعر الفائدة الرئيسي بشكل ملحوظ بنسبة 1%،بناءا على قرر البنك المركزي الروسي، خلال اجتماع مجلس إدارته اليوم الجمعة

مرجحا إحتمال قيامه بمواصلة رفع الفائدة خلال اجتماعاته القادمة.

وبحسب بيان للمركزي الروسي تم نشره اليوم:
إن مجلس إدارة بنك روسيا قرر خلال اجتماع مجلس إدارته رفع سعر الفائدة بنسبة 1% إلى مستوى 8.5% سنويا. وبذلك يكون سعر الفائدة في روسيا قد بلغ أعلى مستوى له منذ خريف عام 2017.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ القرار في ظل تجاوز معدلات التضخم في البلاد توقعاته في شهر أكتوبر الماضي، مشددا على أن السياسة النقدية تهدف للحد من مخاطر التضخم وإعادة المؤشر إلى مستوى 4%.

ورجح المركزي الروسي احتمال قيامه بمواصلة رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعاته القادمة، وقال إن القرارات ستتخذ مع مراعاة الديناميكيات الفعلية والمتوقعة للتضخم والظروف الخارجية والأوضاع في الأسواق المالية.

وعن مستويات التضخم في روسيا، أشار المركزي إلى أن معدل التضخم بلغ في 13 ديسمبر الجاري مستوى 8.1%. وتوقع أن ينخفض التضخم بحلول العام 2022 إلى مستوى 4% - 4.5%.

وفيما يتعلق بأداء الاقتصاد الروسي، قال المركزي إن نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري سيبلغ 4.5%، ومع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي في الاقتصاد الروسي والعالمي.