الجمعة 3 مايو 2024 01:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أبريل الماضى محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنيةاستعداداً لبدء تطبيق قانون التصالح الجديد محافظ أسيوط يهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور

براءة الإعلامي عمرو أديب من سب وقذف محمد رمضان

عمرو أديب ومحمد رمضان
عمرو أديب ومحمد رمضان

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأربعاء، ببراءة الإعلامي عمرو أديب في الدعوى المقامة من الفنان محمد رمضان ضده بسبه وقذفه في برنامجه «الحكاية»، بعد صدور حكم بتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض للفنان محمد رمضان.

كان الدكتور أحمد الجندي المحامي، قد تقدم وكيلا عن الفنان محمد رمضان، برفع دعوى سب وقذف ضد الإعلامي عمرو أديب يتهمه، إثر هجومه في حلقة سابقة عليه، عقب انتقاده لفيديو «الفلوس» الشهير الذي نشره الفنان بعد الحكم عليه في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، عبر برنامجه «الحكاية» والمذاع على فضائية mbc.

محامي" رمضان" ادعى استغلال أديب لبرنامجه لمخالفة ميثاق العمل

وجاء في صحيفة الدعوى أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فوجه عبارات وألفاظا وسبا وقذفا وتشهيرا وتهديدا للطالب، وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

ورأت المحكمة في حكمها أن «أديب» لم يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وأن حديثه عن «رمضان» من قبيل النقد المباح، وأنه لم يستخدم أي عبارات سب وقذف في حقه، لذلك قضت ببراءته.

وقال طارق جميل سعيد، إن أديب تقدم بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان، في شهر إبريل الماضي، اتهمه فيهم بالسب والقذف والتشهير والحط من القدر واستخدام صوته على محتوى دون إذنه، بالإضافة إلى سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وما زالت قيد التحقيقات في نيابة 6 أكتوبر.

وأضاف دفاع أديب أن موكله يثق تمام الثقة في نزاهة وعدالة النيابة العامة والقضاء المصري للحصول على حقه كاملا في الجرائم المؤثمة قانونا التي ارتكبها «رمضان» في حقه.

وصرح طارق جميل سعيد، محامي الإعلامي عمرو أديب، بأنه تقدم باستئناف على حكم محكمة جنح الشيخ زايد، الصادر اليوم، بتغريم موكله مُقدم برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، 10 آلاف جنيه، في الدعوى المقامة من الفنان محمد رمضان، ضده يتهمه فيها بسبه وقذفه.