الثلاثاء 7 مايو 2024 05:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية بالتعاون مع سوبر بارك الفنلندية ”مراكز” تطلق تجربة استثنائية و تفتتح اول سوبر بارك في مصر بمول العرب المتحدث العسكري وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية محافظ المنوفية يتابع بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء محافظ أسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وزير الإسكان يعلن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن” محافظ القاهرة يشهد جلسة مراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة للدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي الجديد القبض على مطرب المهرجانات ”مجدي شطة” بحوزته كمية من مخدر الآيس عاجل .. مصر تُدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية

محافظة المنوفية:العنف ضد المرأة في ندوتين بمركز الشهداء

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

شهدت مدينة الشهداء انعقاد ندوتين متتاليتين لمناقشة " العنف ضد المرأة" برعاية الأستاذ مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء.

وذلك تزامناً مع "١٦يوم لمناقشة العنف ضد المرأة
وكانت الندوة الأولى بمدرسة الصنايع بنات بحضور 50 فتاة وعدد من المدرسات تناولت العنف ضد الفتاة من ختان وزواج أطفال يؤثر سلبا على حياة الطفلة وأضرار تلك الظواهر والعادات السيئة عليها.
وعقدت الندوة الثانية بقاعة مجلس المدينة بحضور ما يقرب من 50 سيدة من بينهم عدد من الرائدات الريفيات تم من خلالها مناقشة عدد من أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة وسبل التعامل معه والإبلاغ عنه، حيث قامت الأستاذة إيناس محيى مدير إدارة شؤون المرأة بديوان محافظة المنوفية، بحضور الأستاذة أماني يونس مدير إدارة شؤون المرأة بمجلس مدينة الشهداء، والشيخ رضا الخولي بوزارة الأوقاف بتناول الموضوع من جوانبه المختلفة من حيث أنواعه وأسبابه.
وأشارت إلى أن أهم أسباب العنف ضد المرأة هو تنازل المرأة نفسها عن حقوقها، والمفاهيم الخاطئة في العلاقة بين الرجل والمرأة كزوج وزوجة، أو أخ وأخت، وكذلك الفهم الخاطئ في بعض الأحيان لتعاليم الدين الإسلامي في هذا الصدد.
ومن جانبها تقدمت إيناس محيى للفتيات الحضور بسبل حماية أنفسهن ضد جميع أنواع العنف، وتوعيتهن بالآثار السلبية للعنف ضدهن من الناحيتين النفسية والصحية.
في نهاية الندوة قام فضيلة الشيخ رضا الخولي باستعراض رأي الدين الإسلامي تجاه العنف ضد المرأة، وكيف أنه يرفض هذا النوع من التعامل تجاه المرأة وأنه كرمها، وسعى دائما إلى الحفاظ عليها وإعطائها حقوقها كاملة، وقام بالرد على جميع استفسارات الفتيات، وحثهن على الحفاظ على أنفسهن ضد أي نوع من أنواع العنف.