الجمعة 29 مارس 2024 07:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قرقاش يهنئ الأمارات والواء أحمد الريسي بعد انتخابه رئيساً للإنتربول

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وجه المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، الخميس، التهنئة إلى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي لفوزه بمنصب رئيس الإنتربول الدولي.
وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه بموقع التوصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك للإمارات وللواء أحمد الريسي انتخابه رئيساً للإنتربول، الفوز شهادة بإنجازات وكفاءة بلادنا في مجال إنفاذ القانون وترسيخ الأمن ضمن المعايير الدولية وتقديراً للسجل الشخصي المشرف للريسي، حملة التشويه والتزييف المنظمة والمكثفة تحطمت على صخرة الحقيقة فالواقع لا تحجبه الأكاذيب».
أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) رسميا عن انتخاب لواء الإماراتي، أحمد ناصر الريسي، رئيسا جديدا لها.
وأكدت الإنتربول على حسابها الرسمي في "تويتر" اليوم الخميس أن الريسي (وهو ضابط إماراتي برتبة لواء) انتخب لترؤس الشرطة الدولية لولاية مدتها أربع سنوات.
ويعد منصب رئيس الإنتربول منصبا فخريا، بينما يعود تسيير أعمال المنظمة إلى أمينها العام، يورغن شتوك، الذي انتخب لولاية جديدة في عام 2019.
وجاء انتخاب الريسي (وهو المفتش العام في وزارة الداخلية الإماراتية المكلف بإدارة قوات الأمن والشرطة في البلاد) رئيسا للإنتربول على الرغم من معارضة عدد من المنظمات الحقوقية والنواب الأوروبيين الذين أشاروا إلى مزاعم تورطه المحتمل في أعمال تعذيب.

موضوعات متعلقة