الجمعة 19 أبريل 2024 03:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري

أسعار البترول العالمية تهبط الخميس انتظارًا لرد أوبك+ على إفراج عن الاحتياطيات بقيادة أمريكا .

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار البترول في أسواق النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع انتظار المستثمرين رؤية كيف سيردّ كبار المنتجين على إفراج طارئ للخام من الاحتياطيات لدى دول من كبار المستهلكين بهدف تهدئة السوق، رغم بياناتٍ أشارت إلى طلب قوي على الوقود في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وجدير بالذكر أن أسعار البترول قد هبطت بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات بما يعادل 0.1% إلى 78.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0201 بتوقيت جرينتش، مواصلةً تكبد خسائر بعد تراجعها 11 سنتًا يوم الأربعاء.

أيضاً نشير إلى أن أسعار البترول هبطت بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت، خمسة سنتات إلى 82.20 دولار للبرميل، بعد خسارة ستة سنتات يوم الأربعاء.

وبحسب ماقاله جيك ليبي، المحلل في فيتش، في مذكرة :
قد ينتهي الأمر بالإفراج المنسق من الاحتياطي البترولي الإستراتيجي بفوز سياسي في الأجل القريب للأطراف المشاركة، لكننا لا نعتقد أن يكون له أثر دائم على أساسيات الخام.

كذلك قال محللون إن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الصادرة يوم الأربعاء، أظهرت أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت أكثر من المتوقع حتى مع زيادة مخزونات الخام مما يشير إلى حاجة السوق للمزيد من النفط.

وفى هذا الإطار تتجه الأنظار كلها الآن إلى مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء، المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل لبحث الطلب والمعروض النفطي.

وقالت لويز ديكسون، المحللة في ريستاد إنرجي، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني “التحرك الجريء من مستوردي النفط فتح الباب على مصراعيه أمام أوبك+ لتعدل سياسة الإمداد لديها بالخفض في (اجتماعها) المقبل في الثاني من ديسمبر 2021”.

تضيف المجموعة 400 ألف برميل يوميًّا من الإمدادات، كل شهر، متراجعة عن تخفيضات قياسية للإنتاج العام الماضي عندما عصفت قيود الجائحة بالطلب.

وقالت ثلاثة مصادر لـ”رويترز”، إن أوبك+ لا تناقش وقف زيادات إنتاج النفط رغم قرار الولايات المتحدة واليابان والهند ودول أخرى الإفراج الطارئ عن مخزونات نفطية.

ويترقب التجار أيضًا ما إذا كانت الصين ستحذو حذو تلك الدول وتفرج عن نفط من احتياطياتها.

موضوعات متعلقة