الجمعة 29 مارس 2024 04:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
السفارة الكورية تحتفل بإفطار رمضان مع القلوب بيضاء تشابي ألونسو يعلن استمراره مع باير ليفركوزن الموسم القادم أمين الفتوى : للصدقات جزاء عظيم لعكسها رغبة المتصدق في إرادة الخير للناس الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه بقنا وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس

مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين ”توماس نايدز” سفيرا لدى إسرائيل

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي ، على مرشح الرئيس الأميركي جو بايدن "توماس نايدز" سفيرا لإسرائيل .

وكان بايدن أعلن عن اختياره لنايدز بعد نحو يومين من إعلان تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد في إسرائيل برئاسة نفتالي بينيت.

وعمل نايدز الذي يتولى حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مورغان ستانلي، نائبا لوزير الخارجية للشؤون الإدارية والموارد في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

كما كان مستشارا مقربا من وزيرة الخارجة السابقة هيلاري كلينتون. وحصل على وسام الخدمة المتميزة لوزير الخارجية عام 2013.

كما يعتبر مقربا من رئيس موظفي البيت الأبيض رون كلاين ومساعدين آخرين للرئيس بايدن.

يذكر انه، بدأ حياته في الكونغرس في مناصب مختلفة، بما في ذلك منصب مساعد رئيس مجلس النواب، قبل أن ينتقل للقطاع المصرفي عام 1996، ثم الخارجية.

وخلال جلسات الاستماع لتأكيد ترشيحه، أكد أن تحديد نظام القبة الحديدية يخدم مصلحة الأمن القومي الأميركي. كما تعهد بدعم الاتفاقيات الإبراهيمية والعمل على برنامج الإعفاء من التأشيرات.

كما تبنى نايدز موقف الرئيس الذي يؤكد على منع إيران من حيازة السلاح النووي.

وقد غردت لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية إيباك مهنئة نايدز بتعيينه سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل.

وسينهي هذا التأكيد، الفراغ الذي شهده منصب السفير الأميركي لدى إسرئيل لنحو 10 أشهر، بعد تنحي السفير السابق ديفيد فريدمان يناير الماضي.

وكان القنصل العام السابق في القدس مايكل راتني هو من يدير السفارة الأميركية بصفة القائم بالأعمال منذ يونيو الماضي.

موضوعات متعلقة