أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 01:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه السعودي للتنمية يوقع إتفاقيتي قرضين تنمويين مع المالديف بقيمة 150 مليون دولار إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 18/5/2024 حماية المنافسة يُثبت مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية وزير الإسكان يعلن بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة جامعة المنوفية تحرز تقدماً جديداً في تصنيف التايمز ”THT” البريطاني محافظ المنوفية : أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى الخدمات خبراء : تسلم مصر الدفعة الثانية من رأس الحكمة يُوفر حصيلة دولارية ويُعزز نمو الاقتصاد الدولار أبو المكارم : ضخ إستثمارات جديدة في الصناعة خلال الفترة القادمة.. وإحلال المنتج المحلي بديلاً للمستورد دراسة لـ التخطيط القومي عن المتغيرات المؤدية لنمو الواردات الأهلي يواجه الترجي مساء اليوم في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا

إخلاء حوالي ألفي شخص من منازلهم في كاليفورنيا بسبب حريق

كتبت -أميرة عبدالعظيم

دعي نحو ألفين من سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى سرعة مغادرة منازلهم، مع اقتراب الحريق "ديكسي فاير" منها، وهو الأكبر في هذه الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة هذه السنة.

وتسبب حريق الغابات هذا باحتراق المنازل وأجبر الآلاف على الإخلاء في مقاطعتين كثيفتين بالأشجار بشمال شرق ساكرامنتو في شمال كاليفورنيا.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا إن الحريق أدى إلى إحراق 1400 فدان (566 هكتارا) من الأشجار في مقاطعتي بلاسر ونيفادا.

وقال مسؤولو الإطفاء وإنفاذ القانون في مؤتمر صحفي إن 2400 شخص على الأقل أخلوا منازلهم في مقاطعة بلاسر وصدرت أوامر بإجلاء 4200 شخص في مقاطعة نيفادا.

وكتب مكتب عمدة مدينة "بلوماس كانتري" في تغريدة متوجها إلى سكان بلدتي غرينفيل وشيستر: "في حال كنتم لا تزالون في المنطقة عليكم التوجّه شرقا على الفور، وفي حال كنتم عاجزين عن المغادرة توجهوا إلى ملعب البيسبول في مدرسة سيشتر الثانوية".

وينتشر حريق "ديكسي فاير" في غابات شمال كاليفورنيا منذ منتصف يوليو الماضي، وهو على ارتباط بالتغير المناخي الذي يتسبب بدرجات حرارة مرتفعة وموجات جفاف في العالم، لا سيما في شمال القارة الأمريكية.