الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:35 مـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”إنزا” تعزز فريقها التنفيذي بانضمام أندرو كي خبير المدفوعات الرقمية طرق التخلص من الأفكار السلبية في العقل الباطن وِفق مستشارة إرشاديه تطورات سعر الدولار في مصر بعد ارتفاعه المفاجئ روسيا تكافح لتحقيق ثورة في صناعة الأدوية عبر 40 إجراء ومستلزمات الإنتاج أبرز العقبات أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 التموين: إجراءات مكثفة لخفض السلع الغذائية 30% رئيس جهاز الشروق يتفقد مشروع خزان المياه النقية بالإسكان العائلي تباين مؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء وزير المالية يستعرض بواشنطن تجربة مصر في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل هواوي العالمية راعي ماسي للبطولة الأكبر والأقدم في مجال البرمجيات على مستوي العالم عاشور يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية لبحث التعاون المشترك جهاز تنمية المشروعات يمول 24 عقداً لتطوير البنية الأساسية بمحافظة الدقهلية بقيمة 185.2 مليون جنيه

متحدث البترول: طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول في عدة مناطق

الدكتور حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول
الدكتور حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول

تحدث المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، عن إنجازات الدولة المصرية في قطاع البترول، مؤكدًا أن الدولة زادت من إنتاجها من الغاز الطبيعي وحقننا الاكتفاء الذاتي، وعادت لتصديره إلى الخارج.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن من أبرز واهم إنجازات الوزارة هو إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط برئاسة وزير البترول طارق الملا، حيث أصبح منظمة دولية، وأعطى ثقلًا إقليميًا لمصر.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة طموحة لزيادة معامل التكرير، وافتتحنا مجمعين لإنتاج البنزين والسولار، وفي انتظار افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعمل التكرير بمحافظة أسيوط.

وبشأن لجنة تسعير منتجات البترول، قال إن هدفها الأساسي هو مراجعة الأسعار في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها القادم في يوليو المقبل لدراسة الأسعار والمتغيرات في سوق البترول العالمي.

وشدد عبد العزيز، على أن اللجنة تهدف إلى توفير منتجات البنزين والسولار للمواطنين بسعر عادل.

وكشف عن أن الوزارة بصدد طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول في عدد من المناطق، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء من المنتجات البترولية لتقليل فاتورة الاستيراد.

وعن مبادرة إحلال المركبات، أكد المتحدث باسم وزارة البترول، أن الشعب المصري لابد من أن ينعم بثرواته البترولية، مشيرًا إلى أن شركات قطاع البترول مسؤولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.