الجمعة 26 أبريل 2024 11:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إزاى تتخطي مرحلة الانفصال العاطفي بــ 5 خطوات










كتب - عبدالله عادل 



ان العلاقة العاطفية في بعض الاحيان تكون تعيسه ومؤذية وتؤدي الى الشعور بالالم عند الانفصال وفي هذه الحالة تكون العلاقة العاطفية وصلت الى اعلى درجات الحب مع امنياتي للجميع ان تكون للابد ولكن عند انتهاء هذه العلاقة مع انتهاء الحب في داخلنا تجاه الطرف الآخر تكون الأمور أهون كثيرًا من انتهائها بينما لا نزال نحمل مشاعر نحوه ربما تدفعنا إلى التفكير فى طلب العودة من جديد والاستمرار فى هذه العلاقة بأى ثمن.
حيث ان المرأة لا تقوى على إخفاء مشاعرها وحزنها، يكسو ملامحها الحزن ويسهل ملاحظته بسبب براءتها، أما الرجل فلديه مقدرة فائقة على السيطرة على مشاعره وإخفائها عن الآخرين، ولا يظهر لحظات ضعفه إلا للمقربين منه فقط، لكنها تبكي بسهولة ولا تستطيع العيش دون حب واهتمام. وانها إذا جُرحت مشاعرها تتحطم من الداخل، وتقل ثقتها بنفسها واحترامها لذاتها، لكن الرجل لا يحب التقيد بمشاعر أو أن يحد أحد من حريته. بينما هى لا تزال فى قلبها بعض المشاعر تجاه الطرف الآخر.
لذلك يجب علي المرأة اتباع هذه النصائح:
1- استمتعى بما تغير فى حياتك
بالتأكيد تتغير حياتك من دون الحب فاستمتعى من جديد بحياتك كشخص حر غير مرتبط بآخر فى اتخاذ القرارات وكيفية تمضية الوقت وانظرى للأمر بطريقة إيجابية وليس طريقة سلبية تركز على العيوب فى الأمر بدلاً من مميزاته.
2- احتفلى بنفسك
مهما كان الوضع يجب أن تحتفلى بأنك انتهيتِ من علاقة لم تكن متكافئة أو جيدة وبأن لديك المزيد من السلام والمزيد من الوقت لقضائه مع أصدقائك وأن هناك من يهتم حقًا بك فى وقت الأزمة، واشعرى بالامتنان لذلك، ودللى نفسك بالخروج فى نزهة أو ممارسة الرياضة أو حتى الذهاب إلى "سبا" والحصول على تدليك.
3- قيمى ما تعلمتيه
من المهم أن تسألى نفسك ماذا تعلمتى من نهاية علاقتك؟ وما الذى يمكن أن تفكرى فيه وماذا يجب أن تتمسكى به؟ وماذا يجب أن تعرفيه قبل أن تدخلى علاقة أخرى، وخذى كل ما تحتاجينه من وقت قبل الارتباط مرة أخرى، فمن المريح جدًا لكِ أن تشعرى أنك لن تقعى فى الأخطاء نفسها المرة المقبلة.
4- اشغلى وقتك بالعمل
حاولى ان تشغلى وقتك بالعمل من خلال القيام بالكثير من الأمور، بما يتناسب مع المكان والزمان
5- مواجهة الالم
تعاملي مع الألم بالشكل الأمثل: لابد أن تعرفي أنك شخص جيد وأن الذنب ليس ذنبك فى إنهاء هذه العلاقة.
وأخيرا نقول ان نسيان شخص كنتى تحبيه ليس بالأمر السهل ولكن اذا اتبعت النصائح السابقة تجعل النسيان أسهل وبطريقة أخف وأرق. وايضا أنه يحتاج بعض من الوقت والجهد والعناء، ولكن تستطيعى أن تحقيقه إذا اعطيتي الثقة فى نفسك، لأن الحقيقة الأكيدة هى أن النسيان يعتمد عليك ورغبتك للخروج من هذه الأزمة.