الأحد 28 أبريل 2024 01:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

الخبير الأوكراني:سائر البلاد من الصين إلي اوروبا تنتظر بترقب نتائج قمة بوتين-بايدن


كتبت-سماح الصاوي
أفاد "روسلان بورتنيك" الخبير الأوكراني و مدير المعهد الأوكراني لتحليل وإدارة السياسة وذلك من خلال تصريحات لوكالة "نوفوستي" ، أن كييف ستكون مضطرة لقبول العرض الروسي الأمريكي.
ولم يستبعد الخبير أن تسفر قمة بوتين - بايدن في جنيف، اليوم الأربعاء، عن اتفاق الطرفين على صيغة جديدة للمفاوضات حول تسوية النزاع في منطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا.
وفي غضون ذلك قال الخبير إن "كييف وسائر البلدان، من الصين إلى أوروبا، تنتظر بخشية هذا اللقاء. وأعتقد أن تفعيل الحوار حول دونباس في أعقاب هذا الحوار سيكون هو النتيجة الرئيسية بالنسبة لأوكرانيا. والأرجح أن تظهر صيغة تفاوضية جديدة بين الولايات المتحدة وروسيا حول دونباس، والأرجح أن يتفق الطرفان على تفعيل الحوار حول التسوية السلمية" للنزاع في دونباس.
مع ذلك فقد اعتبر بورتنيك أن الحل السلمي للنزاع في جنوب شرق أوكرانيا (منطقة الدونباس) لا يزال في المستقبل، ولا ينبغي انتظار اتفاقات نهائية حول هذا الموضوع من قمة بوتين - بايدن.
واعتبر الخبير أنه لن يبقى أمام كييف سوى أن تقبل وتؤيد الجهود التفاوضية الجديدة التي ستعرضها عليها موسكو وواشنطن.
ومن المتوقع أن يبحث الرئيسان الروسي والأمريكي في جنيف، اليوم الأربعاء، القضايا المتعلقة بالاستقرار الاستراتيجي، ومحاربة جائحة كورونا، ومواجهة الجرائم في المجال السيبراني، وكذلك بعض القضايا الاقليمية، بما فيها الأوضاع في أوكرانيا ومنطقة الشرق الأوسط وإقليم قره باغ.
وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، أن بلاده لن تسمح بعقد أي اتفاقات حول أوكرانيا دون أن تكون كييف طرفا فيها، بما في ذلك بقمة بوتين - بايدن المرتقبة.