السبت 20 أبريل 2024 04:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الادارة على مستوى الجمهورية نصائح لتنمية مهارات التركيز عند الأطفال الداخلية تنجح في ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار بالاقراص المخدره بالقليوبية قائمة ريال مدريد المُستدعاه لمبُاراة الكلاسيكو غداً كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة مازيمبي بدوري ابطال افريقيا الداخلية : ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالأقصر محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024

8 أسباب مفاجئة للحموضة يجب أن تأخذها على محمل الجد



سيعاني معظمنا من الحرق المنبّه في مرحلة ما ، لكن العديد من الأشياء يمكن أن تسبب حرقة المعدة بخلاف الفلفل الحار الزائد الذي أكلته للتو.



نعم ، الحموضة المعوية شائعة


في مرحلة ما ، من المحتمل أن تشعر بالحرق - حرقة الفؤاد ، أي. يعاني حوالي 60 مليون أمريكي من حرقة المعدة مرة واحدة على الأقل شهريًا ، وفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي . في الواقع ، تشير المنظمة إلى أن ربع هؤلاء الأشخاص قد يصابون به يوميًا. ولكن على الرغم من أن الحموضة المعوية شائعة ، إلا أن أسبابها قد تكون صعبة الفهم ، كما يقول الخبراء. إليك ما تحتاج لمعرفته حول  الحموضة المعوية .


مقياسKEKYALYAYNEN / شاترستوك

إنه آخذ في الارتفاع


إذا بدا الأمر كما لو أن المزيد من الأشخاص يعانون من الحموضة المعوية ، فذلك لأنهم كذلك. تقول كريستل لينش ، الأستاذة المساعدة في الطب السريري في كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا: "أصبحت الحموضة المعوية شائعة للغاية ، خاصة في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة" . السمنة هي أحد الأسباب الرئيسية للحموضة المعوية ، حيث تزيد من ضغط المعدة بحيث تتدفق محتويات المعدة مرة أخرى إلى المريء. (راجع 8 أسباب لا يجب أن تتجاهلها الحموضة المعوية .)


9 أسباب مفاجئة للحموضة المعوية يجب أن تأخذها على محمل الجد

هل تعانين من حرقة المعدة؟


قد يبدو المصطلح واضحًا بذاته ، لكنك ستعرف أنه يحدث لك إذا "شعرت بألم حارق في الصدر أو تعرضت لبعض القلس السائل (ارتجاع الحمض) ،" كما يقول الدكتور لينش. تبين أن الحموضة المعوية ، والارتجاع الحمضي ، والارتجاع المعدي المريئي ليست هي نفسها - وإليك كيفية معرفة الفرق .


يستخدم الطبيب سماعة الطبيب لفحص المريض. لسماع دقات القلب ، لمرضى القلب.

متى ترى الطبيب


قد تكون الحموضة المعوية شائعة ، لكنها ليست شيئًا يمكنك تجاهله. إذا جربت الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل مثبطات مضخة البروتون التي تصرف بدون وصفة طبية) ولم تتحسن الأعراض ، فهذا ليس نموذجيًا. يقول الدكتور لينش: "قد لا تكون حرقة في المعدة ، أو أنها حرقة لا تستجيب للأدوية". كما أن الاختناق من الطعام والقيء وفقدان الوزن غير المبرر أمر مثير للقلق. تحدث مع طبيبك. إذا كانت الحالة شديدة وكنت تشك في أنها قد تكون نوبة قلبية ، فتوجه إلى غرفة الطوارئ. تعرف على  كيفية عدم الخلط بين حرقة المعدة والنوبة القلبية .


مرض الارتجاع المعدي المريئي ، لأن العضلة العاصرة للمريء التي تفصل بين المريء وخلل المعدة ، فإن الأنثى الآسيوية لديها أحماض ارتجاع أو تظهر عليها أعراض

لماذا يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد


نعم ، من السهل التخلص من أدوية الحموضة المعوية وانتظار الشعور بالتحسن. يعيش بعض الناس مع الألم ، معتقدين أن هذا شيء يحدث بعد تناول الطعام. يقول الدكتور لينش إن هذا غير حكيم: بمرور الوقت ، يتسبب ارتداد الحمض في تلف بطانة المريء ويمكن أن يؤدي إلى مريء باريت ، وهي حالة تتطور فيها خلايا بطانة المريء إلى تشوهات. يمكن أن يتحول مرض باريت في النهاية إلى سرطان المريء. على الرغم من أن معظم المرضى لن يصابوا بالسرطان أبدًا ، إلا أنه أمر مخيف ومثير للقلق لدرجة أنه مصدر قلق كبير "، كما يقول الدكتور لينش.



صورة مقربة لخلفية مجردة من ألواح العلكة

سبب الحموضة المعوية: النعناع مضغ العلكة


على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أن مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة نصف ساعة بعد الوجبة يمكن أن يقلل من ارتجاع المريء ، يمكن أن يكون للنعناع تأثير معاكس. بشكل عام ، يعتبر النعناع محفزًا لبعض الأشخاص لأنه يريح العضلة العاصرة للمريء السفلية ، مما يسمح للعصائر بالرجوع إلى الوراء. إذا كنت ستجرب حيلة مضغ العلكة ، فابدأ بنكهة غير النعناع. تجنب أيضًا هذه الأطعمة الثمانية التي يحاول أطباء الجهاز الهضمي عدم تناولها .


حساء نباتي نباتي أخضر طازج في يد امرأة على خلفية قرميدية رمادية لقطة فوق الرأس من الصابون الطازج في اليدين. شوربة البروكلي بالريحان.

سبب الحموضة المعوية: وجبات غنية بالألياف


كنت تعتقد أنك بصحة جيدة مع وعاء الأرز البني المليء بالبروكلي والفاصوليا السوداء ، فلماذا تشعر بالسوء الآن؟ على الرغم من أن هذا محفز نادر ، إلا أن "وجبة غنية بالألياف تفرغ ببطء من المعدة" ، كما يقول الدكتور لينش. وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحموضة المعوية هو تناول الطعام لفترة أطول في الجهاز الهضمي.


كاتشب وصلصة الطماطم في وعاء زجاجي

سبب الحموضة المعوية: الكاتشب


من المحتمل أنك سمعت أن الأطعمة الحمضية مثل صلصة الطماطم وعصير الطماطم والطماطم النيئة يمكن أن تكون سببًا شائعًا للحموضة المعوية لبعض الأشخاص. لكن ربما لم تكن قد أدركت أن الكاتشب هو أيضًا الجاني المحتمل ، كما يقول الدكتور لينش. حتى الكميات الصغيرة التي يتم تناولها عادة مع الوجبة يمكن أن تكون مشكلة. تحقق من 9 علامات تشير إلى أن حرقة المعدة هي في الواقع حساسية .



مفهوم الوحدة حزب مطعم احتفالية الغذاء

سبب الحموضة المعوية: الجاذبية


أو بالأحرى ، فقدان مساعدة الجاذبية عند الاستلقاء بعد تناول الطعام هو أحد أسباب الحرقة ، وفقًا للدكتور لينش. الجلوس يسمح للطعام والعصارة الهضمية بالتحرك بالطريقة الصحيحة ؛ الاستلقاء ويمكنهم التحرك لأعلى ، مما يؤدي إلى حرقة المعدة. تنصح الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي بإنهاء وجبتك الأخيرة قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من النوم.


المنبه يعرض وقت الصباح على طاولة الليل بالقرب من السرير ، وساعات النوم

سبب الحموضة المعوية: الليل


انها مثل الحموضة المعوية تريفيكتا. في الولايات المتحدة ، يعتبر العشاء تقليديًا الوجبة الأكبر ، وتناول كميات كبيرة من الطعام يبطئ عملية الهضم (تحفيز واحد). ثم نستلقي للنوم (الزناد الثاني). وعادة ما يكون الناس أكثر حساسية للألم في الليل (الزناد الثالث). يقول الدكتور لينش: "كل شيء هادئ ، وأنت أكثر وعيًا بالإحساس بالألم". عشاء متأخر كبير مثل ثلاثة أسباب للحموضة في واحد. ما يمكن أن يساعدك هو تناول وجبات أصغر ، والانتهاء من تناول الطعام قبل ساعات قليلة من النوم ، واستخدام وسادة إسفينية أو أدوات النهوض لرأس سريرك للحفاظ على قوة الجاذبية أثناء النوم ، كما تقول. جرب هذه العلاجات المنزلية الثمانية للحموضة المعوية والارتجاع المريئي .


closeup، شكل، رمز، بسبب، إسراف، راقب، عن، المعصم بسبب، man.، الجسم، تفاصيل، بسبب، أداة تعريف إنجليزية غير معروفة، business man.، الرجل، أعطى، إلى داخل، بيج، بنطلون، الجيب، closeup، إلى، أبيض، الخلفية، الرجل، الارتداء، السترة البنية، أيضا، قميص أبيض.

سبب الحموضة المعوية: حزام مشدود للغاية


يقول الدكتور لينش إن أي شيء مشدود للغاية - حمالة صدر ، ضيقة ضاغطة ، حزام - سوف يضغط على المعدة ، ويشجع التدفق التصاعدي لحمض المعدة. إذا لاحظت أن الأعراض تزداد عندما ترتدي ملابس ضيقة ، فقد حان وقت الاسترخاء. احتفظ بهذه العلاجات المنزلية الطبيعية الـ 13 في جيبك الخلفي .



الصورة عن قرب، بسبب، البالغ الشاب، المرأة، إلى داخل، الملابس الرياضية. بنت american african، خصر قياس، ب، الشريط الأصفر، close up

سبب الحموضة المعوية: السراويل القديمة


تزيد زيادة الوزن أيضًا من هذا الضغط داخل البطن ، ولكن هناك بعد ذلك هذه الضربة المزدوجة: "في بعض الأحيان يزيد وزن الناس ، لكنهم لا يرتفعون في حجم السراويل" ، كما يقول الدكتور لينش. يعمل الانقباض فقط على تفاقم الأعراض. شراء سراويل جديدة هو أحد الطرق للحصول على الراحة. يجدر أيضًا التحدث مع طبيبك حول بدء برنامج إنقاص الوزن. تعرف على أسوأ 12 نوعًا من الأطعمة للحموضة المعوية.


صورة مقرّبة لامرأة تعاني من آلام في المعدة

سبب الحموضة المعوية: فتق الحجاب الحاجز


يقول الدكتور لينش إن السمنة هي أحد العوامل التي يمكن أن تهيئ الناس لحالة تسمى فتق الحجاب الحاجز: ينتقل جزء من المعدة إلى الصدر من خلال الفتحة الموجودة في الحجاب الحاجز ، مما قد يتسبب في ظهور الأعراض أو تفاقمها ، كما يقول الدكتور لينش. (علاج حرقة المعدة في المرضى الذين يعانون من فتق الحجاب الحاجز هو نفسه - ما لم تظهر عليهم علامات مضاعفات الارتجاع ، مثل النزيف أو القرحة ، كما تضيف.)