الجمعة 26 أبريل 2024 07:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التامين والمعاشات في ثوبها الجديد

بقلم د.مصطفي عببه




كعادتها القوات المسلحة تمد يد العون للشعب بالقيادات من ذو الخبره التي تعود بالنفع العام علي المواطنين .


ومن هذه الخبرات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والذي كان يشغل نفس المنصب للعسكريين بالقوات المسلحه ..ولأنه ابن القوات المسلحة ويشهد له من العسكريين المتقاعديين بأنه صاحب خبره قوية اول ما فكر فيه هو المواطن المصري وحقوقه التامينية فور إحالته للمعاش، يقوم بنقل خبرته التي تنفذ للعسكريين المتقاعدين عند تقاعدهم .

وكانت أول خطواته العملية هو ان إنشاء مكتب متابعه خاص برئيس الهيئة بعناصر يشهد لها بالكفاءه الشخصية والفنيين ثم التقي بالعاملين التنفذيين بالهيئة والمتعاملين مع المواطنين في عدم حضور قادتهم للاستماع لهم ولمشاكلهم ومشاكل المواطنين التي تعرضهم.


وثاني خطواته انه أعلن أن بابه وتليفونه مفتوح للجميع تالها اللقاؤات والحوارات الاعلامية بالقنوات الفضائية والمداخلات الفورية للرد علي كافة التساؤلات المرحله القادمة .




وبدءت الخطوات التنفيذية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية فى إطار ملف التحول الرقمى

وببدء العمل بمركز العمليات كم أطلق عليه، بحيث يتم العمل بإحداث الأساليب لتوفير الوقت والجهد للمواطن عند إحالته للمعاش لتبسيط الإجراءات والخطوات التى من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية والإدارة العامة للمرور والنيابة العامة لتقليل تداول المستندات بين تلك الجهات، ورفع المعاناة عن المواطنبن وللتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم تابع تنفيذ فتح قنوات عديدة للحصول على جميع استحقاقاتهم التأمينية بشكل سريع وآمن، لافتا إلى أنه تم توفير منافذ جديدة لأصحاب المعاشات للحصول على مستحقاتهم.




وتعمل الهيئة الان كخليه نحل انجاز خطوات التطور الذى تسعى إليه والتحول من التعامل بالبطاقات الحالية، إلى نظام المحافظ الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول لصاحب المعاش، حيث يكون بمثابة حساب بنكى يستفيد منه صاحب المعاش فى أى وقت.وللحق نقول أن استقلال هيئة التأمينات أعطها قوه علي الساحه المصرية لصالح المواطن المصري.




نهايه المقال كمواطن مصري له مشكلة توجهت لمكتب السيد رئيس الهيئه وارسلت له رساله من مواطن مصري يتقدم بشكوي واشهد الله أنني لم اجد الاهتمام لحل المشكله وبمكتب متابعة بتواصل للمتابعة والتسهيل. ويكفي أن هو مع حضرتك استاذه امنيه نعمان مكتب رئيس هيئه وتجد بعدها ..انا استاذ محمد فهمي مع حضرتك ليخطروك بما تم بالموقف وهذا حال من من له التماس المعاشات ..


تحيه للجنرال جمال عوض من جنرالات القوات المسلحه والذي تبني عليه جموع المعاشات المصرية امالا كبيره لمستقبل أفضل .