الخميس 25 أبريل 2024 02:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

طرق الحياة الصحية . . الدكتورة علا على موسي توضح

متابعة -هبه قاسم

توضح لنا الدكتورة "علا على موسي" استشاري التغذية العلاجية و سفيرة الرشاقة والجمال للمرأة العربية ومديرة عيادات ايفرفت وعضو الجمعية الاوروبية للسمنة والنحافة في مقالها الاسبوعي طرق الحياة الصحية

تعتبر الحياة الأفضل هي الغاية التي يسعى الي تحقيقها كافة الناس من مختلف الأعمار، حتي ينعموا بالراحة النفسية والسعادة والثقة بالنفس ولكن يجهلون الطريق السليم ويبحثون عن يد العون لكي تنير لهم الطريق ليخطو فيه بسلام.

تم تحديث ساعات عمل ‏EverFit Clinics دكتورة علا علي موسي‏.

فالحياة الصحية والنفسية والبدنية الصحيحة ماهي إلا خطوات مبسطة كي نصل إليها؟؟؟!!!
اولا - الإيجابية؟؟ التي تأتي مع بداية اليوم حينما نستيقظ من النوم و نمد أنفسنا بمشاعر إيجابية وابتسامة مفعمة بالتفاؤل والسعادة ونحاول بقد الإمكان الإبتعاد عن الافكار السلبية و التشاؤمية المحبطة ونمتنع عن كثرة الشكوى والتذمر من الحياة.
ثانيا - الاصغاء؟؟ الاصغاء من العادات الجميلة التي يتصف بها الشخص المثالي لذلك يجب تعويد النفس على الاصغاء الجيد وحسن الاستماع للأخرين لكي نستفيد بقدر الإمكان.
ثالثا - ممارسة الرياضة؟؟ لا تقتصر ممارسة الرياضة على الذهاب للجيم فقط وانما يمكننا التعويض عن الآلات الرياضة داخل وخارج المنزل عن طريق رياضة المشي الهامة جدا والتي تفرغ الكثير من الشحنات السلبية وفقدان الوزن ولعبة نط الحبل التي تربينا عليها منذ الصغر وتمارين البطن وممارسة الهويات الاخري مثل القراءة والرسم .
رابعا-تنظيم الوقت؟؟ من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للوصول للنجاح والتميز وتجنب الضغوط اليومية نتيجة العشوائية التي تسبب الكثير من الفوضى.
خامسا-التواصل الاجتماعي؟؟ من الأساليب الهامة للحياة الأفضل والتحكم في ردود الأفعال الذي يصل بنا إلى بناء بنيه اجتماعية مثالية مع اشخاص جيدون.
سادسا-الطعام الصحي؟؟ يعتبر الاكل الصحي المتوازن احد اهم العناصر المؤثرة في حياتنا اليومية لانه يمدنا بالطاقة والحيوية والنشاط والقدرة على التركيز والتواصل الاجتماعي وباقي الانشطة اليومية.
سابعا -النوم؟؟ اخذ القسط الكافي من النوم والراحه الجسدية التي لاتقل عن 6الي 8 ساعات يوميا متصلة خصوصا فترة الليل يساهم بقدر هائل للوصول لحياة صحية ومزاجية جيدة حيث أن عدم الانتظام في النوم يؤدي إلى حاله مزاجية سيئة وعدم القدرة على ممارسة الحياة اليومية السليمة.
ثامنا- العادات السيئة؟؟ ان الامتناع عن العادات السيئة امر هام مثل التدخين والسهر واستخدام الهواتف المحمولة والالعاب الإلكترونية العنيفة ورؤية افلام الرعب او الاستماع للموسيقى ذات الضجيج العالي كل هذه العادات تجلب طاقة سلبية ممزوجه بالاكتئاب والعصبية المفرط.
تاسعا- الالتزام الديني؟؟ والمقصود به ليس الإفراط والعزلة للعبادة وانما الاعتدال في كل شئ والتقرب من الله لزرع الراحه والسكينة للروح والقلب.
عاشرا- الاستشارة؟؟ فما خاب من استشارة بمعنى استشارة من هو ذي علم كالاطباء بجميع تخصصاتهم بلاحرج او من لديهم علم دون تشدد او تذمر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده `‏لكل جلسة بوتوكس او فيلر 750 بلصة ازالة الشعر بالليزر هدية EverFit Mousa Ola Dr.‏`‏‏

فالحياة السعيدة الصحية ليست بصعوبة كما يظنها البعض وانما تحتاج فقط لثقة بالله عز وجل وثقة بالنفس اننا نستطيع أن نعبر بارواحنا واجسادنا نحو كل ماهو جميل دمتم جميعا بخير أحبتي ونكمل لاحقا عدت مقالات أخرى توضح لكم الصحة العامة والتغذية العلاجية السليمة لحياة أفضل.