السبت 20 أبريل 2024 12:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إعداد مدربي مواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي تحت شعار«تصدوا معنا» .


متابعة - نجلاء محمود
استكملت وزارة الشباب والرياضة ،أمس الاربعاء ،فعاليات البرنامج القومي "تصدوا معنا "لإعداد مدربي مواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي ،بمركز التعليم المدني بالجزيرة ،تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،حضور الدكتور بسام الشماع المؤرخ وعضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية.
استهل الدكتور بسام الشماع، إن المصري القديم بدأ حضارته من قبل التاريخ، أن الحضارة المصرية لم تولد في ليلة وضحاها، ولكن كانت هناك إنجازات وحضارات مهدت للحضارة المصرية القديمة.
أضاف كاتب المصريات، إنه يجب التعبير عن حضارة المصريين بعبارة الحضارة المصرية القديمة، بدلًا من الفرعونية موضحاعاوزين نلغي كلمة الحضارة الفرعونية، الكلمة دي انتهت من زمان في علم المصريات، لأنها حضارة الشعب المصري .

وتابع رمسيس الثاني كان عطوفا ورومانسيا وحكم مصر لمدة (٦٧) سنة، ومات في أواخر الثمانينات من عمره، وأنجب أكثر من (٩٠) طفل ، وكان له سيدة واحدة أسرت قلبه وهي الملكة الجميلة نفرإيري وليس نفرتاري، وكانت أحلى زوجاته وأجملهن على الإطلاق كانت حلاوتهم.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، أن المصري القديم حقق إنجازات كبيرة في كل العلوم، الطب والفلك مشيرا أن حضارة القدماء المصريين تمتد إلى نصف مليون عام، لافتا إلى أنه كانت هناك حضارة مصرية قبل بناء الأهرامات وتوحيد القطرين وبناء المسلات.
وجدير بالذكر يشارك بالبرنامج (85 )متدرب خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية،ممن إجتازوا المقابلات الشخصية بالمرحلة الأولي من محافظات
( القاهرة،الإسكندرية،السويس،الغربية،الشرقية،الوادي الجديد،أسيوط،المنيا،سوهاج،بورسعيد،مطروح)،تنفذ فعاليات البرنامج خلال الفترة من 9 حتي 19نوفمبر الجاري.