أنباء اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:40 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة النقل تصدر بياناً رسمياً بشأن معدية أبو غالب القباج تفتتح فعاليات ورشة عمل لتبادل الأقران بشأن توسيع نطاق التأمينات الاجتماعية الشاملة وزير الري يبحث مع مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى سُبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبى وزير الري يبحث مع مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى سُبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبى وزير العمل يوجه ”مديرية الجيزة” و”إدارة العمالة غير المنتظمة” بسرعة مُتابعة حادث منشأة القناطر..وصرف التعويضات..ويتقدم بالعزاء للضحايا .. محافظ بني سويف يهنئ فريق الرصد الميداني لفوزه بالمركز الخامس في مسابقة مركز المعلومات رئيس جامعة المنوفية يفتتح قاعة مجلس كلية الطب ويجتمع بعمداء الكليات جمهورية مصر العربية تدين محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية مستثمرو جنوب سيناء : منتدى السياحة الافريقي بداية لتحقيق تكامل قاري في السياحة المشتركة وزير الشباب والرياضة يبحث مع شركة Eden سبل التعاون المشترك للتشغيل الأمثل لمنشآت الوزارة هواوي كلاود تطلق السحابة العامة في القاهرة لأول مرة أشرف صبحي يلتقي الكيان الشبابي ”المصريون الشباب”

امريكا تتهم روسيا والصين وإيران بمحاولة سرقة لقاح كورونا التى تعمل على تصنيعه


متابعة / نهاد عادل
اتهم مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة التجسس، ويليام إيفانينا، اليوم الجمعة، روسيا والصين وإيران، بمحاولة إعاقة الولايات المتحدة للحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا.
وقال إيفانينا في مقابلة مع قناة "هيرست" الأمريكية: "كنت سأقول لكم إن الثلاث دول - الصين وروسيا وإيران - يحاولون منعنا من الحصول على الدواء".
وشكك إيفانينا في نجاح روسيا على إخراج دواءها إلى السوق العالمي، مشيرًا إلى أن موسكو وبكين وطهران يحاولون سرقة أي لقاح يمكن للولايات المتحدة صنعه.

وتجري الولايات المتحدة في الوقت الحالي عدد من الاختبارات السريرية على أكثر من لقاح مضاد لفيروس كورونا تم تطويرهم من قبل شركات، موديرنا، وفايزر، وأسترازينيكا.
وكان الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، أعلن أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا يمكن أن يكون جاهزًا مع بدء الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر، لكنه اعترف أمس الأول أن هذا غير ممكن بسبب "السياسة".
ورد رئيس هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ستيفن خان، على تصريحات ترامب، قائلًا إن الهيئة مستعدة للموافقة على لقاح مضاد لفيروس كورونا قبل انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية إذا كان اللقاح ليس له آثار جانبية محتملة.
وتعتبر روسيا هي أول دولة في العالم تعلن تسجيل لقاح مضاد لفيروس كورونا وأطلقت عليه اسم "سبوتنيك - 5" وشارك في إنتاجه الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.