الخميس 25 أبريل 2024 04:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الزراعة: تحويل المزارعين للنيابة العسكرية بسبب الموز شائعات مغرضة




متابغه :وفاء خروبه 
قال الدكتور محمد القرش، متحدث وزارة الزراعة، إن هناك بعض الجماعات التي تمارس فنا يطلق عليه فن الشائعة، مشيرا إلى أنه يضع جزءا من الحقيقة وتغليفها فى إطار من الأكاذيب.
وتحدث "القرش" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، بشأن نفى وزارة الزراعة تحويل المزارعين للنيابة العسكرية بسبب زراعة الموز، قائلا: إن المواطنين المصريين لديهم الوعى الكافى بإدراك تلك الشائعات، مناشدا جنميع الشباب والمواطنين بعدم نشر تلك الشائعات إلا التأكد من دقتها.
وتابع أنه بالنسبة لموضوع زراعة الموز، أن هناك إطار تقوم به الدولة للحفاظ على كل قطرة من المياه، نافيا بعدم وجود أى محاكمات عسكرية  للمزارعين لهذا الشأن، لافتا إلى أنه لا يتم التحدث على الزراعات الموجودة بالفعل، حيث يوجد 79 ألف فدان مزارع للموز.
واكد أنه فقط يتم منع الزراعات الجديدة، متابعا أن الاهالى والمزارعين متفهمين لهذا الأمر، حيث أنه يتم إعطاء تراخيص للمواطن الذى يقوم بنظم الرى الحديث ولكنه ليس فى المناطق القديمة.
وأشار إلى أنه تلك الإفتراءات ليست لها أى أساس من الصحة، مضيفا إلى أنه يتم تنظيم زراعة الموز، حيث انه من الزراعات التى تستهلك مياه بشكل كبير، بالإضافة إلى تنظيم الزراعات الجديدة فى الق ما يمكن من إستهلاك المياه.