الخميس 25 أبريل 2024 04:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نرمين العرابي تكتب : من يمتلك الإرادة يفعل المستحيل




لا يوجد مستحيل مع من يمتلك الإرادة والعزيمة فنجد كثيرا من المواقف التى حكم عليها بالفشل لأنها تفتقد إلى أهم مقومات النجاح وهى العزيمة والإرادة وهم يولدون من رحم الصبر والثبات والقدرة على الاستمرار والتغلب على الصعاب والمشاكل . لا يوجد فرد فى هذا الكون لا يريد أن ينجح ولكن نجد قله قليله هى التى يكتب لها النجاح بعد توفيق الله سبحانه وتعالى اولا وقبل كل شيئ .


جميعنا نمتلك الكثير من القدرات الذاتية ولكن هذه القدرات فى حاله خمول لا نستطيع أن نيقظها ما لم نمتلك العزيمة والإرادة. فكثيرا من الأفراد فى المجتمع يفشلون ويلقون باللوم على فشلهم على الاخريين او أن لديهم حظ عاثر او ليس لديهم وساطه تساعدهم فى إنجاز وتحقيق أهدافهم.


وكثيرا من الناس يتخيلون أن أصحاب الإنجازات العظيمة هم ليسوا بشرا مثلنا بل انهم من كوكب آخر فينظرون إلى المبتكر والمخترع والعالم بنظرة تعجب شديدة وهو فى حقيقه الأمر يقلل من نفسه هو فبدلا من أن ينظر إليهم ينظر إلى نفسه ليحرك ما بداخله من قدرات ذاتيه وهبها له المولى عز وجل ولكن لا يشعر بها فيستسلم .


الإرادة هى أن تقف وجها لوجه مع الظروف والواقع ولا تضعف وان تبدوا صلبا وأكثر إصرارا فى التحدى والتقدم فصاحب الإرادة يصنع من أضعف قدرة لديه او مهارة يصنع منها قدرة جبارة تمكنه من الوصول إلى هدفه فلابد من أن لا يستصغر فكرة او وسيله قد تساعدة على تحقيق هدفه . فالكون مملوء بالمعجزات التى تحققت بقوة الإرادة والعزيمة. واعلموا أيها الاصدقاء أن من أراد أمرا بقوة إرادته هى التى تحقق له آماله وأحلامه.


وليس فى الكون احد له الحق فى أن يحرم اى انسان من إرادته طالما مشروعه لا تخالف الشرع ولا القانون . والشخص الذى يمتلك الإرادة هو الشخص الذى يستطيع أن يتحكم فى شهواته واهوائه فيخضعها له قبل أن يخضع هو لها . فنرى صاحب الإرادة ثابت راسخ لا تهزة العواصف نراه ينظم أفكاره ويضبطها ونراه يعلم ماذا يريد وأين يذهب ولا يتم استفزازه بسهوله ودائما يثق فى نفسه وفى قدرته على الوصول إلى أهدافه.


ونجد له تأثير ايجابى وواضح على الاخرين لأنه يعرف كيف يتصرف فى اصعب الظروف . وغالبا ما تجد فى من يمتلك الإرادة نظرة جذابة من شأنها جذب قلوب المحيطين به وفى حاله استشارته تجد له رأى صائب وله كلمته المسموعه والمقنعه واذا ما نظر إليه شخص يشعر بالدفئ والسكينة. فهيا بنا نحاول أن نمتلك ارادتنا وعزيمتنا لنستطيع أن نغير أنفسنا من أشخاص تنتظر النجاح إلى أشخاص تصنع المستحيل .