الجمعة 29 مارس 2024 02:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها

طرق تنظيف الكبد في المنزل بشكل فعال

من المعروف أن الكبد يؤدي وظائف مهمة جدًا في جسم الإنسان، لذلك من الواجب مراقبته باستمرار، وقدم الأطباء بعض النصائح عن طيفية تنظيف هذا العضو في الظروف المنزلية.


ووفقا لموقع "وان"، فإن الكبد هو العضو الوحيد الذي ينظف نفسه بنفسه، ومع ذلك هناك بعض الحالات التي لا يستطيع لها الكبد تنظيف نفسه وذلك عندما يكون الشخص من المدخنين أو يتناول بشكل مفرط المشروبات الكحولية والأطعمة الدهنية.


وأضاف الموقع أنه يجب استشارة الطبيب قبل القيام بأي خطوة في الظروف المنزلية، واجتياز الاختبارات اللازمة.


وأشار الموقع أن كلا من اصفرار العين والجلد، البول الداكن والحكة والتوروم والتعب والارتعاش، هي مؤشرات لإجراء تنظيف للكبد.


وأردف أنه يمكن لورق السبانخ، التي تزيد من إفراز العصارة الصفراوية، أن تنظف الكبد. كما أن حشيشة الدود الشائعة تساعد على تخفيض اللزوجة وزيادة انتاج العصارة الصفراوية، وأشار الموقع أنه للحصول على المفعول اللازمة يجب اتباع نظام غذائي معين يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام عليه.