الخميس 28 مارس 2024 10:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تجهيز حوالي ٥٢٨ مقر لصرف المعاشات وتكافل وكرامة في المدارس ومراكز الشباب القريبة من مكاتب البريد

 
متابعة-احمد قنديل
في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بالتيسير علي أصحاب المعاشات ، والمستفيدين من برنامج الدعم النقدي غير المشروط( تكافل وكرامة) ومنع التكدس والزحام أمام منافذ الصرف خلال شهر أبريل الجاري .
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتضامن الاجتماعي و مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة وهيئة البريد المصري والسادة المحافظين للتخفيف عن كاهل المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن .
وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمحافظات في تجهيز حوالي ٥٢٨ مقر لصرف المعاشات وتكافل وكرامة في عدد من المدارس ومراكز الشباب والاستادات الرياضية والساحات الملاصقة والقريبة من مكاتب البريد بالتعاون مع عدد من الشباب المتطوعين والجمعيات الأهلية في القري والمدن بالمحافظات .
وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه تم في هذه الأماكن مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين وكذا توفير وسائل الحماية الطبية اللازمة لهم بالإضافة لاتاحة مساحة تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات أو تكافل وكرامة لمنع التكدسات والزحام.
وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي يقوم بها الشباب من المتطوعين بكافة المحافظات لدعم جهود الحكومة وكافة وزارتها المعنية لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا وخاصة فيما يخص تنظيم عملية توزيع المعاشات لكبار السن طبقاً للإجراءات الصحية المعلنة من وزارة الصحة .
وشدد شعراوي علي أن الحكومة بكافة وزارتها حريصة كل الحرص علي تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية للتيسير والتسهيل علي المواطنين في الحصول علي الخدمات وحمايتهم من نقل عدوي فيروس كورونا ومنع التجمعات والتكدسات
حفاظًا علي سلامتهم وصحتهم .