الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا” الرئيس السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمناسبة أعياد تحرير سيناء الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى للنصب والإحتيال على المواطنين وزير الكهرباء يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى محافظ أسوان يشهد مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بمتحف النوبة

”الصحة العالمية”: فيروس كورونا المستجد ”لا يمثل وباء عالميًا”

متابعة : ياسر انور


قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليًا، مؤكدا أن المنظمة لا تؤيد أو حتى تعارض فرض حظر السفر للصين أو التجارة معها.
وأكد "أدهانوم"، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في جنيف، أن الفيروس لا يمثل وباء عالميًا، مطالبا المصابين بوضع أقنعة لوقف انتشاره، خاصة وأن ارتداء القناع لن يمنع إصابة الأشخاص السليمين بالكورونا بنسبة 100%.
وأصدرت المنظمة 7 توصيات لمواجهة الفيروس، هي "لا يوجد سبب لاتخاذ تدابير غير ضرورية للتدخل في السفر والتجارة الدولية، ولا توصي المنظمة بالحد من التبادل التجاري وحركة الأفراد، لا توصي المنظمة باتخاذ تدابير مثل رفض إصدار التأشيرات ، وإغلاق الحدود، وتقييد سفر الأفراد الأصحاء، إلخ. يجب أن تكون التدابير قائمة على أدلة علمية.
يأتي ذلك في وقت أعلنت السلطات الصينية وفاة 361 شخصًا بسبب الفيروس في الصين، من بين أكثر من 17 ألف حالة أصابها كورونا، ووفاة شخص واحد بسبب العدوى في الفلبين.