الجمعة 19 أبريل 2024 02:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين” رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية المرحلة الثانية

محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية الشاملة بقرية بشبيش بالمحلة الكبرى

كتب - رضا ابوزينه
تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر القافلة التنموية الشاملة بقرية بشبيش بالمحلة والتى أقيمت تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتنسيق بين محافظة الغربية وجامعة الأزهر.
وتضم القافلة توقيع الكشف الطبي على أهالى القرية فى التخصصات (الرمد – الباطنة – الأنف والأذن – النساء والتوليد – الجلدية – الجراحة – الأسنان – العظام – المسالك – الأطفال) وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة وتحويل الحالات الحرجة إلى جامعة الأزهر.
بالإضافة إلى عقد ندوات بيطرية وصرف أدوية بيطرية وكذلك عقد ندوات توعوية وتثقيفية وزراعية ولم الشمل ومكافحة التطرف وتدريب ربات البيوت على عدد من الحرف اليدوية ، كما تتضمن القافلة أيضاً عمل بحوث إجتماعية لبيت الزكاة والصدقات وعقد إختبار فورى لمحو الأمية ، وتقام فاعليات هذه القافلة على مدار اليوم والغد.
وعلى هامش القافلة؛ شارك محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر في المؤتمر الجماهيري الذي عقد بالقرية ، حيث قدم خلاله الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية الأسبق الشكر لكل القائمين على هذه القافلة التى أستهدفت رفع الأعباء عن أهالى القرية.
كما قدم رئيس جامعة الأزهر التهنئة لمحافظ الغربية على ثقة القيادة السياسية وتولية مهام محافظة الغربية متمنياً له التوفيق والسداد.
مؤكداً على دور جامعة الأزهر في خدمة المجتمع وتيسير القوافل الطبية والدعوية وقوافل المعونات.
وخلال اللقاء قدم محافظ الغربية الشكر لجامعة الأزهر على تنظيم القافلة بالمحافظة ، مؤكداً على إستمرار التعاون المشترك بين المحافظة وجامعة الأزهر في جميع القطاعات ، مشيراً إلى دور بيت العائلة المصرية في نشر التوعية والتسامح بين المواطنين.
مؤكداً على حرصه الدائم على التواجد بين المواطنين والمتابعة الميدانية للعمل على تحسين الخدمات من (نظافة – صحة – تعليم – تطوير المناطق العشوائية).
كما أكد محافظ الغربية أيضاً أنه بالتعاون بين كافة الجهات والمجتمع المدنى والتخطيط الجيد ستنهض المحافظة بكافة قطاعاتها.
كما شهد اللقاء توزيع مساعدات مالية ووسائل إعاشة على عدد من مواطني القرية والقرى المجاورة.