السبت 20 أبريل 2024 04:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة أسيوط تنجح فى زراعةكف يد لشاب

كتب-أشرف فؤاد عبداللا
تنجح وحدة الحركات الميكروسكوبيه بمستشفى أسيوط الجامعى في أجراء عمليه جراحيه دقيقه وهى ذراعة كف يد اليسرى لشاب من ابناء المحافظه والتى تعرض لحادث سياره التى أدت إلى بتر كف الشاب.
وأشار السيد الدكتور رئيس الجامعة أن وحدة الاصبات بالمستشفى الجامعى استقبلت الشاب بعد الحادث ويبلغ من العمر الثلاث والعشرون عاما مصاب ببتر بكف يده وتم تحويله لوحده الجرحات الميكروسكوبيه وعلى الفور تم إجراء الجراحة العاجله لشاب والتى تمت عملية الزراعة الكف لمدة خمس ساعات متواصله حرص الأطباء خلال العملية على تحقيق أعلى نسبه من النجاح العملية زراعة الكف اليد وإعادة توصليها مع الحفاظ على القدره الحركيه ليد وكف الشاب.
وأكد الأستاذ جمال مؤسس أول وحدة للجرحات الميكروسكوبيه فى مصر على ما تنفرد به الوحدة من اساتذه متخصصين فى هذه الجراحات المستعصيه الى جانب نخبه من الشباب الأطباء التابعين فى هذا النوع من الجرحات.
ووضح الدكتور:عمروالسيد مدير الوحده الميكروسكوبيه أن حالة الشاب بعد العمليه جيده حيث تم المتابعة العملية لمدة خمسة عشره يوما بوحدة العنايه المركزه ويتم متابعة المريض أيضا بالعيادات الخارجيه لوحدة الجراحه الميكروسكوبيه.