الخميس 2 مايو 2024 07:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الـ 36 لجراحة المسالك البولية 

كتب_رضا ابوزينه


افتتح الدكتور مجدي سبع ، رئيس جامعة طنطا ، اليوم ، المؤتمر الـ 36 لقسم جراجة المسالك البولية، الذي يُعقد بالمستشفى التعليمي في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر الحالي، بحضور ومشاركة الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ، والدكتور محمد عيسى رئيس الجمعية المصرية لجراحة المسالك البولية.



وأكد رئيس الجامعة أهمية المؤتمر الذي يركز في دورته الحالية على مسالك الأطفال والتطور في استخدام المناظير، مشيداً بالجهود التي يبذلها القائمون على كلية الطب في تنظيم فعاليات علمية تهدف إلى نقل وتبادل الخبرات ومتابعة كل ما هو جديد في مختلف التخصصات.


وأضاف " سبع" أن الجامعة تثبت كل يوم جدارتها كمنظومة تعليمية، مضيفاً أن قسم المسالك البولية أحد أهم الأقسام العلمية داخل الجامعة الذي شهد في الفترة الأخيرة إنجازات متعددة في مجال النشر الدولي والبحث العلمي.


وأوضح عميد طب طنطا، أن المؤتمر يشمل عقد ورش عمل ونقل جراحات مباشرة بالمستشفى التعليمي العالمي يومي 2 و 3 سبتمبر الحالي، كما تُعقد فعاليات يومي 4 و 5 بفندق رمسيس هيلتون بالقاهرة.


شارك في المؤتمر الدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات الجامعية وسكرتير المؤتمر، والدكتور عبد الناصر الجمسي رئيس المؤتمر، والدكتور محمد الغرباوي الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور محمد جابر والدكتور صلاح نجلة مقررا المؤتمر، والدكتور أسامة العشري والدكتور عبد الحميد البهنسي أعضاء اللجنة العلمية، وجمع من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس