الخميس 25 أبريل 2024 03:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

نصائح غالية لكل موظف

كتب _  عاطف عمرو


6 نصائح تساعد على تحفيز الموظفين وإخراج مواهبهم الكامنة
المدير الناجح هو المدير القادر على خلق بيئة عمل مناسبة لجميع الموظفين، وكثيراً ما نرى المدير الناجح يسعى بكل جد لاستقطاب الموظفين الموهوبين فمن خلال مواهبهم سيتحدد ما إذا ستحقق شركته النجاح أو لا، ونظراً لأهمية تحقيق النجاح المهني سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تحفز الموظفين لإخراج مواهبهم.


أولاً: العمل بدافع الخوف ودون حب سيمنع الموظف من إخراج إمكاناته، وبما أنك تريد أن تحققالنجاح لشركتك يجب أن تُنمّي حب العمل بداخلهم ويتم ذلك بتوفير كل الأدوات اللازمة لتأدية العمل والتخلص من كل العوائق التي تقف في طريقهم، سيتحفز الموظف وسيسعى للعمل بكل جد لتحقيق النجاح المطلوب.



ثانياً: إنّ الغطرسة والتكبّر على الموظفين سيخلق حالة من الكره والحقد بين الموظفين ومديرهم، وهذا ما يدفعهم لعدم إخراج كل طاقاتهم وقد يقدّمون الاستقالة بسبب المعاملة السيئة، لذلك يجب معاملة الموظفين بكل احترام مع إظهار مشاعر الحب والمودة لهم.


ثالثاً: إذا كنت من المدراء الذين يعتمدون على المركزية في العمل يجب أن تتخلّى عن ذلك لأنك تخلق حالة من الملل والضجر عند الموظفين كما أنك تقتل مواهبهم، حاول أن تستشيرهم وتطلب منهم المشاركة في اتخاذ بعض القرارات المرتبطة في العمل لتحفّزهم على إخراج مواهبهم وهذا ما سيمكنك من تحقيق النجاح لشركتك.


رابعاً: يجب أن تمنح موظفيك هامش من الحرية دون اختراق لوائح وقوانين العمل، امنح موظفيك بعض الحرية ليعبّروا عن رأيهم واسمح لهم بأن يشاركوا في نقاشات العمل، اهتم وأنصت لما يقولوه، فهذه الحرية ستحفّزهم على إخراج ما بداخلهم فيما يحقق مصلحة الشركة.


خامساً: أن تكون مدير لا يعني أن تكون صارم وحازم فالقليل من التسلية والمرح تفيد، إن التسلية والترفيه تزيد روابط المحبة بين الموظفين وبين الموظفين والمدراء، وهذا الجو الرائع في العمل سيُحفّزهم على العمل بكل حب وسيندفعون لكي يخرجوا كل إمكانياتهم لتحقيق مصلحة الشركة.


سادساً: احرص على منح موظفيك الجوائز والمكافآت المادية واحرص على زيادة رواتبهم بما يناسب ميزانية الشركة وفاجئهم بالهدايا في المناسبات، سيشعر موظفيك بالسعادة وستزداد رغبتهم على العمل وتحقيق النجاح.


أخيراً... هكذا تعرفنا عزيزي على أهم النصائح التي تحفز الموظفين لإخراج مواهبهم، إذا كان لديك شركة وتسعى لتحقيق النجاح اتبع النصائح السابقة فهي ستساعدك على تحقيق ما تتمناه.