أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 10:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل ..الزمالك يفوز على نهضة بركان ..و يتوج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه برشلونة يفوز على رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة بالدوري الإسباني خامنئي يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” بعد حادث مروحية رئيسي عاجل . .الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية الرئيس رئيس الأركان الايراني يوجه القوات المسلحة بالبحث عن مروحية الرئيس رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ إزاء حادث طائرة ”الرئيس الإيراني” السيتي يفوز على وست هام ويتوج ببطولة الدوري الانجليزي أرسنال يفشل في الفوز بالبريميرليج رغم الانتصار علي إيفرتون بثنائية السفير شن: نريد تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ريال مدريد في ضيافة ڤياريال بالدوري الإسباني

قصر عابدين .. وتاريخ من الزمن الجميل

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏الشاعر اشرف عبد الكريم‏‏، و‏‏جلوس‏‏‏


كتب _ أشرف عبدالكريم


قصر عابدين وتاريخ من الزمن الجميل لهذه التحفة المعمارية في العصر الحديث .
قريبا جدا سيتم فتح هذا الصرح للجمهور المصري او السائح الأجنبي في خطوة تاخرت كثيرا حيث يعد قصر عابدين الاكبر مساحة وزخارف معمارية من بين المعالم السياحية الحديثة .
وحكايات قصر عابدين أسطورة من بين اساطير هذا الزمان فقد كان يمتلكه شخص يدعى عابدين وعندما توفى طلبه " الملك فاروق" من زوجة عابدين لم تمانع ولكن كان لها طلب واحد وهو أن يظل هذا القصر يحمل اسم زوجها " قصر عابدين " ووافق الملك على طلبها وظل هذا القصر بمسماه الى وقتنا هذا .
ويمتلك قصر عابدين 500 غرفة غير قاعات الاستقبال التي يزينها زخارف وتماثيل ولوحات وسجاد ونجف يحكي تاريخآ طويلا أبدع فيه الفنانون على مر الزمان . كما يمتلك هذا القصر بوابات ضخمة وطرق من الخارج تزينها الاشجار والتماثيل والمدافع القديمة تدل على قوة وعراقة هذا القصر .
نعم هي خطوة جريئة للدولة تفتح بابا سياحيا جديدا ليعرف المصريين عراقة وجمال تاريخهم وليعرف العالم تاريخ وحضارة وطننا الغالي مصر .


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.