أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 03:50 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير العمل يدعو الشباب الراغب في العمل الموسمي الزراعي باليونان إلى سُرعة التقديم وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية في مجال مكافحة الفساد لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة النارية بالمحافظات ترندومانيا .. حملة توعوية يطلقها طالبات إعلام جامعة المنوفية للتوعية بمخاطر التريندات السلبية على مواقع التواصل الإجتماعي الداخلية : ضبط عاطل لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقنا رئيس الوزراء يلتقى مسئولى إحدى الشركات المتخصصة فى الرى تحت السطحى

 لقاء الرئيس السيسي بسفير غينيا و مستشار الرئيس الغيني 



متابعة _ وليد عبد الجليل
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد السفير "مامادو سانو" المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية غينيا بيساو، والسيد "هيرسون تيكسيرا فاز" المستشار الخاص لرئيس جمهورية غينيا بيساو.
صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن السفير "مامادو سانو" سلم للسيد الرئيس رسالة من رئيس غينيا بيساو، تضمنت الإعراب عن تقدير بلاده الكبير لمصر قيادة وشعباً ولدورها الرائد في القارة الأفريقية، وحرص غينيا بيساو على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. كما استعرض مبعوث الرئيس الغيني الأوضاع السياسية في بلاده ونتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في مارس الماضي وتعيين رئيس وزراء جديد بالأمس في إطار جهود تشكيل حكومة توافقية تحظى بتأييد مختلف الأطراف السياسية في غينيا بيساو.

ومن جانبه، طلب السيد الرئيس نقل تحياته إلى الرئيس "جوزيه ماريو فاز" رئيس جمهورية غينيا بيساو، مشيداً سيادته بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، منذ حرب التحرير في غينيا بيساو، وحرص مصر على تقديم المساندة والدعم لحركة التحرر حتى نيل الاستقلال عام 1973. وقدم السيد الرئيس التهنئة بمناسبة تعيين رئيس وزراء جديد بالأمس مؤكداً تطلع مصر لاستقرار الأوضاع السياسية في غينيا بيساو بما يلبي تطلعات شعبها الشقيق نحو التنمية والازدهار.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد السيد الرئيس تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، والعمل على الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، ودعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في غينيا بيساو، بما يمكنها من إرساء دعائم مؤسسات الدولة، ومواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها التهديدات العابرة للحدود وخطر الإرهاب.
كما تم خلال اللقاء التطرق إلى الجهود المصرية المبذولة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، حيث أوضح السيد الرئيس أهمية استثمار العام الحالي لدفع جهود العمل الأفريقي المشترك، خاصة فيما يتصل بتفعيل منطقة التجارة الحرة التي ستسهم في تلبية تطلعات شعوب القارة نحو تحقيق التنمية والازدهار، وبما يسهم كذلك في تحسين مناخ الاستثمار والارتقاء بمعدلات التجارة البينية.





ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏