google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 7 يونيو 2026 11:28 صـ 21 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التعليم العالي يستقبل مبعوث رئيس الكونغو الديمقراطية والمرشحة لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية رئيس الوزراء يتفقد مركز تحكم غرب التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وزير الصناعة يبحث مع مجلس إدارة البنك الأوروبي سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والمياه وزير العمل يبحث مع نظيره العُماني تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة الإسكندرية البرازيل تفوز على مصر بثنائية ودياً الإمام الشاطبي ومسجده بالقرافة رحلة عالم القراءات من الأندلس إلى القاهرة ضريح الإمام الشاطبي والقاضي الفاضل ملتقى العلم والدولة في القرافة التاريخية فرانكا مدافع منتخب البرازيل يصاب ضد مصر ويغادر الملعب في وقت مبكر ”ترامب” يصدر عفوا رئاسيا عن عضو الكونجرس الجمهوري السابق ”ستيفن باير” وصول منتخب مصر إلى ملعب مباراة البرازيل في كليفلاند الأمريكية الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو بشخص عليه 38 قضية تزوير بالقاهرة

وزير الري يتابع حالة المنظومة المائية بزمام محافظة البحيرة خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقد الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي وحالة المنظومة المائية بنطاق الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة البحيرة. وتم خلال الاجتماع استعراض موقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف بزمام محافظة البحيرة، ومتابعة أجهزة الري والزراعة لأعمال تطهير المساقي الخاصة بمعرفة المنتفعين، وموقف حصر المساقي الخاصة تمهيدًا لإدراجها على المنصة الإلكترونية للمساقي، وأعمال صيانة بوابات أفمام الترع، وصيانة محطات الرفع، والإجراءات المتخذة تجاه التعديات الواقعة على المجاري المائية، وإجراءات تحصيل مستحقات الوزارة لدى الجهات الأخرى، وإجراءات تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة بنطاق محافظة البحيرة، وموقف السكن الإداري. وقد أكد الدكتور سويلم على استمرار جاهزية المنظومة المائية بكافة المحافظات، وكذلك بمحافظة البحيرة، لاستيفاء كافة الاحتياجات المائية خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية الحالية. وقد وجه الدكتور سويلم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة البحيرة بنهو كافة أعمال تطهيرات الترع والمصارف، وإدراج موقف التطهيرات على المنصة الإلكترونية لمتابعة التطهيرات، مع استمرار رصد موقف الحشائش باستخدام صور الأقمار الصناعية ومقارنتها بالموقف على الطبيعة، واستمرار التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وروابط مستخدمي المياه لمتابعة تطهير المساقي الخاصة، وتفعيل دور الروابط في التعاون مع الوزارة في إدارة المياه. كما وجه بقيام الإدارة المركزية للري بالبحيرة بمتابعة استخدام نظم الري الحديث بالأراضي الرملية بنطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين القائمين بالري باستخدام الري بالغمر بهذه الأراضي. كما وجه باستمرار متابعة أعمال صيانة محطات الرفع، وصيانة البوابات، والالتزام بالمناوبات، والمتابعة المستمرة للمناسيب بشبكة الترع لتحقيق العدالة في توزيع المياه بين كافة المنتفعين.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0