google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 10 يونيو 2026 06:00 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس الإريتري يزور وحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق العاصمة الداخلية : ضبط صانع محتوى لقيامه بالتحريض على العنف والتلفظ بألفاظ خارجة مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيس هيئة قضايا الدولة يتفقد مبانٍ تابعة لوزارة الإسكان تمهيدًا لتخصيص مقر جديد للهيئة بمدينة العلمين الجديدة رئيس الوزراء: توريد 4.6 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن وهذا رقم تاريخي لم يتم تحقيقه سابقاً محافظ المنوفية يفتتح عيادات الأسنان لذوى الهمم ورسم المخ بمستشفى الباجور محافظ المنوفية يفاجئ مجزر الباجور للوقوف علي الحالة العامة الإسكان تعلن إجراء 4 قرعات علنية لتسكين المواطنين بأراضي توفيق الأوضاع بمدينة العبور الجديدة الداخلية: ضبط عناصر إجرامية لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه beIN SPORTS تعلن عن تشكيل أكبر فريق تغطية إعلامية لأكبر نسخة من كأس العالم في التاريخ قصيدة البارودي في مدح النبي ﷺ “يا رائد البرق”

الدكتور خالد عبدالغفار يستقبل سفير بريطانيا لدى مصر لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيد مارك برايسون ريتشاردسون، سفير بريطانيا لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي، والاتفاق على آليات واضحة لتكثيف وتطوير البرامج التدريبية للأطباء وفرق التمريض، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المصريين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للعلاقات الوطيدة بين مصر وبريطانيا، مشيداً بالتاريخ المشترك الحافل بالشراكات المثمرة في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الطبي.

وأضاف أن الوزير ناقش مع السفير البريطاني عدداً من مقترحات التعاون المستقبلي، حيث تم الاتفاق على توسيع برامج التدريب المتطورة والشاملة بالتعاون مع هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية (NHS)، وإرسال بعثات تدريبية للأطباء المصريين إلى بريطانيا لنقل الخبرات وصقل المهارات، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الكوادر البشرية في المنظومة الصحية المصرية.

وأكد الوزير حرص وزارة الصحة على إبرام الشراكات الدولية الاستراتيجية لتطوير قدرات الأطباء وفرق التمريض على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أهمية بناء إطار عمل طويل الأمد يشمل التعاون في مجالات التدريب السريري، والبحث العلمي، والصحة الرقمية، وإدارة المستشفيات.

ومن جانبه، أشاد السفير البريطاني بما تشهده مصر من تقدم ملموس في تطوير القطاع الصحي، معرباً عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية التي تمتلك خبرات حقيقية وكفاءات متميزة في الملف الصحي.

حضر اللقاء الدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والدكتورة فاطمة شومان رئيس الإدارة المركزية لعمليات الدم، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، والدكتورة سوزان زناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة شيماء فؤاد مدير عام إدارة اقتصاديات الصحة ودعم الاستثمار، والدكتورة منال أسامة مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات.

يمثل هذا اللقاء خطوة هامة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا في المجال الصحي، بما يدعم جهود الدولة في بناء كوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى عالمي، ويفتح آفاقاً جديدة لتطوير المنظومة الصحية المصرية لصالح المواطن المصري.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0