google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 06:02 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط المتهم بالتحرش بفتاة داخل سيارة أجرة ميكروباص بدمياط رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي اتحاد المصارعة والجهاز الفني لمتابعة خطط الإعداد والاستحقاقات المقبلة محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مشكلات الدوائر.. ويؤكد: نعمل على تحسين الخدمات وتحقيق نقلة نوعية لأهالينا بعروس الدلتا محافظ المنيا ورئيس هيئة الرعاية الصحية يتابعان ميدانيًا جاهزية مستشفى سمالوط النموذجي ضمن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل “فيفا” ورابطة الأندية الأوروبية يوافقان على دراسة زيادة الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية إلى 48 نادى التعليم العالي: تدشين التحالف الصيني المصري للتعليم التكنولوجي من جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بمشاركة شاهندا المغربي ويارا عاطف.. انطلاق معسكر حكام أمم أفريقيا للسيدات ممثلاً لمصر.. وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في اجتماع وزراء الطاقة بدول البريكس خلال زيارته إلى لندن.. وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز... المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة

الدكتور خالد عبدالغفار يستقبل سفير بريطانيا لدى مصر لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيد مارك برايسون ريتشاردسون، سفير بريطانيا لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي، والاتفاق على آليات واضحة لتكثيف وتطوير البرامج التدريبية للأطباء وفرق التمريض، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المصريين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للعلاقات الوطيدة بين مصر وبريطانيا، مشيداً بالتاريخ المشترك الحافل بالشراكات المثمرة في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الطبي.

وأضاف أن الوزير ناقش مع السفير البريطاني عدداً من مقترحات التعاون المستقبلي، حيث تم الاتفاق على توسيع برامج التدريب المتطورة والشاملة بالتعاون مع هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية (NHS)، وإرسال بعثات تدريبية للأطباء المصريين إلى بريطانيا لنقل الخبرات وصقل المهارات، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الكوادر البشرية في المنظومة الصحية المصرية.

وأكد الوزير حرص وزارة الصحة على إبرام الشراكات الدولية الاستراتيجية لتطوير قدرات الأطباء وفرق التمريض على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أهمية بناء إطار عمل طويل الأمد يشمل التعاون في مجالات التدريب السريري، والبحث العلمي، والصحة الرقمية، وإدارة المستشفيات.

ومن جانبه، أشاد السفير البريطاني بما تشهده مصر من تقدم ملموس في تطوير القطاع الصحي، معرباً عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية التي تمتلك خبرات حقيقية وكفاءات متميزة في الملف الصحي.

حضر اللقاء الدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والدكتورة فاطمة شومان رئيس الإدارة المركزية لعمليات الدم، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، والدكتورة سوزان زناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة شيماء فؤاد مدير عام إدارة اقتصاديات الصحة ودعم الاستثمار، والدكتورة منال أسامة مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات.

يمثل هذا اللقاء خطوة هامة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا في المجال الصحي، بما يدعم جهود الدولة في بناء كوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى عالمي، ويفتح آفاقاً جديدة لتطوير المنظومة الصحية المصرية لصالح المواطن المصري.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0