google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 12:08 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعداداً لمواجهة إيران محمود صابر : أشعر بالفخر بتواجدي بقائمة مصر لكأس العالم ..وجاهزون لمواجهة إيران ياسر إبراهيم : لدينا هدف وحيد الوصول لأبعد نقطة ممكنة ببطولة كأس العالم مروان عطية : لدينا تركيز كبير لتحقيق الفوز أمام إيران بكأس العالم وزير التعليم العالي يستقبل محافظ البحر الأحمر لبحث آليات التعاون في مشروعات التنمية والخدمات بالمحافظة وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل وزيرا الزراعة والري تبحثان مع الجانب الهندي فرص تعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتحول الرقمي رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى العدوة المركزي ووحدتي طب أسرة الشيخ زياد وبان العلم وزير الدولة للإنتاج الحربى يلتقى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي انطلاق ماراثون الإبداع لمسابقة ”100 معلم متمكن مبدع” في موسمها الثالث.. وسوهاج تكتب تاريخاً جديداً للتميز التعليمي محافظ الجيزة يتابع مستوى الأداء التنفيذي بحي جنوب الجيزة

محافظ المنوفية يتفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي الغوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عدد من المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع، رافقه خلالها سامى سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع، المهندس رشدي عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس ناصر عجلان رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق.
حيث تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية محطة رفع طوخ طنبشا الفرعية خلف الجامعة الأهلية ، بطاقة 6000م3/يوم ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بنسبة 100% ، و شبكات الانحدار بإجمالي 8 كم بنسبة 100% ، وكذا خط الطرد بإجمالي 1.2 بنسبة 100% للارتقاء بمستوي الخدمات المعيشية للمواطنين ، وذلك ضمن المشروع المتكامل للصرف الصحي بطوخ طنبشا ببركة السبع باستثمارات بلغت 150 مليون جنيه لخدمة 19 ألف نسمة، تنفيذ شركة النصر للمباني والإنشاءات "ايجيكو" ، ، والذى يضم عدد(2) محطة رئيسية وفرعية وشبكات انحدار وخطوط طرد للوقوف على مستجدات الموقف الحالي وتقديم الدعم اللازم لتحسين مستوى الخدمات كما تفقد محافظ المنوفية توسعات محطة معالجة صرف صحي الغوري بجملة استثمارات 400 مليون جنيه للارتقاء بمستوى الخدمات ، واستمع محافظ المنوفية لشرح مفصل من رئيس الجهاز عن الموقف الحالي ونسب إنجاز توسعات المشروع ، والتي تخدم قرى ( زوير ، سلكا ، عزبة سلكا ، ميت الموز ، عزبة ميت الموز ، عزبة الدبايبة ، طنبشا ، ميت عافية ) لخدمة 120 ألف نسمة ، بطاقة 12,5 ألف م3 / يوم ليصبح إجمالى الطاقة 32 ألف م3/ يوم ، ويضم المشروع مبنى منظومة الكلور ووحدة توليد ومدخل أحواض التجفيف) ، وتم تنفيذ الأعمال المدنية بنسبة 91% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 70% ، موجهاً بالمتابعة المستمرة وتذليل العقبات لسرعة نهو المشروع وفق التوقيتات الزمنية المقررة والالتزام بمعايير الجودة والكفاءة التشغيلية لخدمة الأهالى فيما أختتم محافظ المنوفية جولته الميدانية بمتابعة أعمال الرصف والتطوير بطريق الغوري والذى يبلغ طوله 2,5كم ، حيث جاري الانتهاء من أعمال قطع الفرمة تمهيداً لأعمال الرصف المتكاملة ، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالي ، ووجه المحافظ بضرورة الالتزام الكامل بكافة المواصفات الفنية لأعمال الرصف ومعايير الجودة ومراعاة الميول علي مطابق الصرف الصحي لتحقيق معدلات الأمان، وأكد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني بمواقع العمل بصفة مستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال والتواصل المباشر مع الجهات المنفذة لتذليل العقبات أمامهم أولاً بأول، موضحاً بأن المحافظة تتبنى خطة طموحة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بشتى القطاعات الخدمية والتنموية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة