google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:36 مـ 8 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب إستخدام شعارها محافظ الجيزة يشارك في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا رئيس الوزراء: الموازنة الجديدة تستهدف مواصلة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين إرادة فاينانس تتعاون مع Axis Pay لربط خدمات التمويل بمنظومة المحافظ الإلكترونية في مصر الظهور الخامس.. محمود عاشور حكماً مساعدا لتقنية الفيديو في لقاء أمريكا وتركيا بالمونديال الداخلية:ضبط المتهمين في مقطع فيديو بسرقة دراجة نارية بسوهاج الداخلية:ضبط المتهم بإتلاف المحصول الزارعى الخاص بأحد الأشخاص بالبحيرة عاجل : محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2026 بنسبة نجاح 75.37% وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك في المائدة المستديرة لشركة «فيزا» وغرفة التجارة الأمريكية حول دور الاقتصاد الرقمي في دفع النمو رئيس ”القوى العاملة” بالنواب: علاج المواطن أو العامل حق منصوص عليه بالدستور

محافظ الغربية يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى والتصدي للبناء المخالف

محافظ الغربية
محافظ الغربية

شدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية على تكثيف جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان خروج احتفالات المواطنين بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد في أجواء آمنة ومنظمة.

وأكد محافظ الغربية في تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، على ضرورة التواجد الميداني الدائم خلال أيام الاحتفال والمتابعة اللحظية لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على تكامل الجهود والتنسيق الكامل بين غرف العمليات المحلية والغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة، لضمان سرعة الاستجابة لأي موقف طارئ في التوقيت المناسب.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى داخل القطاع الصحي بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرافق الإسعاف على مستوى المحافظة، مع مراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وضمان الجاهزية الكاملة للطواقم الطبية طوال فترة الأعياد، بما يضمن سرعة التعامل مع أية حالات طارئة.

وفي سياق متصل، شدد “الجندي” على أهمية تكثيف حملات الرقابة التموينية والصحية على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جودة وصلاحية المعروض من السلع الغذائية، خاصة منتجات الأسماك المملحة والمدخنة، وضبط أي مخالفات تعرض صحة المواطنين للخطر، فضلاً عن متابعة انتظام عمل المخابز وتوفير الخبز المدعم بكميات كافية خلال عطلة الأعياد.

كما شدد المحافظ على قيام الوحدات المحلية بحملات مكثفة لرفع كفاءة النظافة العامة في كافة المدن والمراكز والقرى، مع التركيز على رفع المخلفات والتراكمات أولاً بأول في الشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق المحيطة بالكنائس والأماكن العامة، والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة وصيانة كشافات الشوارع لتهيئة بيئة آمنة خلال الاحتفالات.

كما وجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل مع إدارات المرور لتكثيف التواجد بنطاق الطرق العامة والفرعية والمواقف والميادين الرئيسية، لتيسير حركة المرور ومنع التكدسات وضمان سيولة مرورية آمنة تخدم حركة المواطنين أثناء تنقلاتهم خلال الأعياد.

وفي ختام توجيهاته، شدد اللواء أشرف الجندي على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة استمرار المتابعة الدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية، والتصدي الحاسم لأي محاولات استغلال لعطلة الأعياد في تنفيذ أعمال بناء مخالف أو البناء بدون ترخيص خاصة على الأراضي الزراعية، مع تنفيذ الإزالة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، مؤكداً أن الدولة لن تتهاون مع أي تعديات أو محاولات للإضرار بالمصلحة العامة خلال فترة الإجازات.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة