google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:37 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو التعدي علي أحد الأشخاص بسلاح أبيض بالقاهرة منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير برشلونة يعلن رحيل إيناكي بينيا وانتقاله بشكل نهائي إلى باناثينايكوس تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين ”مالية عجمان” تعقد مجلس المتعاملين لعام 2026 لتعزيز الشراكة في تطوير الخدمات الحكومية إصابة أحمد حسام ”ميدو” بجلطة في المخ تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر و إيران بكأس العالم الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد

وزير الإسكان يعقد اجتماعا لاستعراض موقف كافة المشروعات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقب جولته بمدينة المنصورة الجديدة، وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة دمياط الجديدة، لتفقد عدد من المشروعات، يرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة.

وفور وصوله، عقد وزير الإسكان اجتماعا لمتابعة واستعراض موقف المشروعات الجارية بالمدينة، حيث استمع لعرض مفصل من رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، تضمن الموقف التنفيذي لكافة المشروعات الجارية ومقترحات لعدد من المشروعات المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بجانب الإجراءات المتبعة لتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تابع الوزير موقف مشروعات المياه والصرف الصحي وتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بالمدينة، وكذا موقف مشروعات الإسكان بإجمالي ٣١٦٧٤ وحدة سكنية منفذة، فضلا عن متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق من محطات وخطوط الصرف الصحي ومصادر المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات.

هذا وقد كلف المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز المدينة بوضع خطة لفعاليات وأنشطة المدينة.

وعقب الاجتماع، قام وزير الإسكان بتفقد محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية "الاستاد" بمدينة دمياط الجديدة، واستمع لشرح تفصيلي عن إمكانات المحطة حيث تعمل بطاقة 23الف م٣/يوم، وبها ٦ طلمبات قدرة الطلمبة ٢٥٠ ل/ثانية.

كما تابع المهندس شريف الشربيني خلال الجولة أعمال رفع كفاءة اللوحات الكهربائية لتشغيل المضخات وجاهزية تشغيل مصدر التيار البديل (مولد الكهرباء) والمراجعة الفنية للطلمبات الغاطسة وتطهير البياره.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة