google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 02:53 صـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
رسميًا.. ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الأرجنتين ضد الأردن بالمونديال قمة تكسير عظام: رسمياً.. النرويج تصطدم بـ ”أفيال” ساحل العاج في دور الـ 32 بالمونديال رسميًا: بابي غايي يفوز بجائزة رجل المباراة في السنغال ضد العراق ليلة التوهج التاريخي: عثمان ديمبلي يخطف النجومية وجائزة ”رجل المباراة” بهاتريك إعجازي أمام النرويج السنغال تهزم العراق بخماسية وتتمسك بآمال العبور المونديالي تفاصيل ”ساعة الصفر” والقنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم فرنسا تقسو على النرويج برباعية بكأس العالم بلجيكا تواجه نيوزيلندا في السادسة صباحاً بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة محافظ الغربية يعلن استمرار فتح 52 مركز شباب وناديًا رياضيًا لمتابعة مباراة منتخب مصر وإيران في السادسة صباحًا ضمن الجولة الثالثة بكأس... زواج أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز-صور رئيس وزراء لبنان: الاتفاق الإطاري يهدف لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي وبسط سلطة الدولة على كامل أراضينا ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات

وزير الإسكان يعقد اجتماعا لاستعراض موقف كافة المشروعات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقب جولته بمدينة المنصورة الجديدة، وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة دمياط الجديدة، لتفقد عدد من المشروعات، يرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة.

وفور وصوله، عقد وزير الإسكان اجتماعا لمتابعة واستعراض موقف المشروعات الجارية بالمدينة، حيث استمع لعرض مفصل من رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، تضمن الموقف التنفيذي لكافة المشروعات الجارية ومقترحات لعدد من المشروعات المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بجانب الإجراءات المتبعة لتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تابع الوزير موقف مشروعات المياه والصرف الصحي وتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بالمدينة، وكذا موقف مشروعات الإسكان بإجمالي ٣١٦٧٤ وحدة سكنية منفذة، فضلا عن متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق من محطات وخطوط الصرف الصحي ومصادر المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات.

هذا وقد كلف المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز المدينة بوضع خطة لفعاليات وأنشطة المدينة.

وعقب الاجتماع، قام وزير الإسكان بتفقد محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية "الاستاد" بمدينة دمياط الجديدة، واستمع لشرح تفصيلي عن إمكانات المحطة حيث تعمل بطاقة 23الف م٣/يوم، وبها ٦ طلمبات قدرة الطلمبة ٢٥٠ ل/ثانية.

كما تابع المهندس شريف الشربيني خلال الجولة أعمال رفع كفاءة اللوحات الكهربائية لتشغيل المضخات وجاهزية تشغيل مصدر التيار البديل (مولد الكهرباء) والمراجعة الفنية للطلمبات الغاطسة وتطهير البياره.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة