google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:01 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون مع مدينة نانجينغ الصينية لتعزيز التفاهم المتبادل والتعاون والصداقة لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضان رسميًا حمزة عبد الكريم لاعب لـ برشلونة حتى صيف 2029 القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يتواصل مع التربية والتعليم للسماح لطلاب زارعي القوقعة بأداء امتحانات الثانوية العامة باستخدام السماعات الطبية بقرار من رئيس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

وزير الإسكان يستعرض إنجازات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في 2024

وزير الإسكان
وزير الإسكان

استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما تم تنفيذه من مشروعات مياه شرب وصرف صحي بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وهي إحدى الجهات التابعة للوزارة، وذلك خلال العام 2024 وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات مياه شرب بطاقة إجمالية 141م3/يوم، و15 مشروع صرف صحي لمدن وقرى بعددٍ من المحافظات على مستوى الجمهورية، بجانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التى تم وجارٍ تنفيذها بقرى المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك في إطار تحسين واستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوفير البنية الأساسية الجيدة ورفع كفاءتها بهدف تحقيق جودة الحياة. وفي هذا الإطار، أشار اللواء مهندس أمين شوقي، القائم بتسيير أعمال رئاسة مجلس إدارة الهيئة القومية المياه الشرب والصرف الصحى – نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن مشروعات مياه الشرب التي تم الانتهاء من تنفيذها شملت: توصيل مرافق مياه الشرب لمشروع الإسكان القومي شطا 1 بمحافظة دمياط، وأعمال تطوير شبكة مياه الشرب بمدينة العريش، وتنفيذ (خزان الصفا سعة 10 آلاف م3 – خطوط ربط )بمحافظة شمال سيناء، وتوسعات محطة مياه الشرب بقرية جاليا بطاقة 25ألف م3/يوم، وتوسعات محطة مياه بلقاس أبوعرصة بطاقة 34 ألف م3/يوم، وذلك بمحافظة الدقهلية، وتطوير وتدعيم شبكات مياه المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وتنفيذ محطة تحلية مياه البحر بشرق مطروح بطاقة 65 ألف م3/يوم، ومحطة تنقية مياه قرية الرحمانية بقنا بطاقة 17 ألف م3/يوم. وأضاف اللواء أمين شوقي، أن مشروعات الصرف الصحي شملت محطة رفع للصرف الصحي والصناعي رقم 4 لمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، ومشروع صرف صحي قرية جمصة شرق بمحافظة دمياط، ومشروع صرف صحي ميت سهيل بمحافظة الشرقية، وصرف صحي نزلة العزازي – مركز أبوحماد محافظة الشرقية، وإنشاء صرف صحي قرية الشنطور "شبكات فقط" بمحافظة بني سويف، وإنشاء مشروع صرف صحي قرية البنى بمحافظة الأقصر، وإنشاء صرف صحي قرية جزيرة نكلا بمحافظة البحيرة، وإنشاء صرف صحي قرية طوخ طنبشا بالمنوفية، وصرف صحي قرية الشهابية، وصرف صحي قرية الشيخ مبارك بمحافظة كفرالشيخ، وإنشاء صرف صحي قرية ميت حبيب (شبكات انحدار – خط طرد – محطة رفع)، وإنشاء صرف صحي قرية ميت هاشم (شبكات انحدار – خط طرد – محطة رفع) بمركز سمنود بمحافظة الغربية. وأوضح اللواء أمين شوقي، أن مشروعات الصرف الصحي شملت أيضاً إنشاء صرف صحي توابع قرية أبوسلطان بعدد 9 توابع مركز فايد (شبكات انحدار – محطة رفع – خط طرد)، ومشروع إنشاء صرف صحي لعدد 7 قرى بالتل الكبير مركز التل الكبير (أبوعاشور – القرين البعالوة ) – (شبكات انحدار - عدد 7 محطات رفع – خطوط طرد) وذلك بمحافظة الإسماعيلية، وإنشاء صرف صحي محطة رفع رقم 6 بحي الزهور برشيد مركز رشيد (محطة رفع + شبكة انحدار + خط طرد) بمحافظة البحيرة.

--

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة