google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 02:56 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:كشف ملابسات أحد الاشخاص ممسكاً بيده سلاح نارى بسوهاج الداخلية:كشف ملابسات أحد الاشخاص ممسكاً بيده سلاح نارى بسوهاج الاسكان : تسليم 266 قطعة أرض سكنية لمستحقيها وبيع 7 محال تجارية وصيدلية بمدينة ملوي الجديدة الداخلية: ضبط المتهمين بإتلاف المقاعد المخصصةبالمنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة محافظ بني سويف يلتقي المتميزين رياضياً.. ويُكرّم أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو مساعدة 4 اطفال بلا مأوي متواجدين بأحد الشوارع بحلوان رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء الكابتن البرمجة والذكاء الاصطناعي ”معلومات الوزراء”: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد على صهوة الذاكرة التعامرة يروون سيرة المجد والشعر من قبّة راحيل إلى زعترة بقلم الباحثة والأديبة وزيرة الإسكان تعلن وضع الجهد على محطة محولات كهرباء الامتداد بمدينة السادات لتلبية احتياجات التوسعات العمرانية والصناعية النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها

وزير الري يلتقي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

التقى الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية و الري ، بالسفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ، حيث تم مناقشة سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال المياه ، وبحث عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية وقد أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذى يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات والسعى الدائم لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ، ومن جانبها أكدت السيدة السفيرة على العلاقات المتميزة التي ترتبط البلدين وحرص الإمارات على إستمرار التعاون مع مصر فى كافة المجالات وخاصة فى مجال الموارد المائية وأشار الدكتور سويلم لأهمية تكاتف الجهود فى المنطقة العربية التى تُعد من أكثر المناطق التى تعانى من الشح المائى فى العالم ، وذلك للعمل على إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات المياه مثل التوسع فى استخدام المياه غير التقليدية ، مشيراً لإستعداد مصر للتعاون مع الإمارات في هذا المجال ونقل الخبرات المصرية المتميزة في مجال معالجة وإعادة إستخدام المياه ، حيث سيقوم وفد إماراتى بزيارة محطات الدلتا الجديدة والمحسمة لمعالجة مياه الصرف الزراعى خلال الأيام القليلة القادمة وتم خلال اللقاء مناقشة فرص الإستثمارات الإماراتية في مصر وتبادل الخبرات في مجالات إدارة المياه وطرق الرى الحديثة ، والتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء إعتماداً على الطاقة الشمسية كأحد الحلول لمواجهة العجز المائي وخاصة في ظل تشابه تحديات الشح المائى التي تواجهها البلدين وأكد الدكتور سويلم على أهمية تطبيق مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة ، خاصة أن قطاع الزراعة هو المستهلك الأكبر للمياه ، مع الإستفادة من التجارب الناجحة للدول الأخرى في مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء مثل المغرب واسبانيا واستراليا ، ومواصلة الدراسات والبحوث المعنية بتقليل تكلفة الطاقة لتقليل تكلفة التحلية كما تم بحث موقف مشاركة مصر فى المؤتمر العالمى لتحلية المياه والمزمع عقده فى شهر ديسمبر ٢٠٢٤ بدولة الإمارات العربية المتحدة .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0