google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 01:02 مـ 12 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة إنتظام إمتحانات الثانوية العامة محافظ الدقهلية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ ويؤكد توفير الرعاية الكاملة للطلاب. محافظ المنوفية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس الرسمية المتميزة والمتكاملة وزير الري يتابع أنشطة مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري السبكي: نجاح أول تدخل بتقنية ”كي العصب الكلوي” لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية بجنوب سيناء وزير الصحة يشهد انطلاق ماراثون ”تبرعك حياة” رياض محرز يفوز بجائزة رجل مباراة الجزائر و النمسا الكونغو الديموقراطية يواصل تحقيق المفاجأت ..ويتأهل لدور الـ32 بكأس العالم البرتغال يتعادل سلبياً أمام كولومبيا بكأس العالم الأرجنتين تنهي دور المجموعات بكأس العالم بالعلامة الكاملة الجزائر تتعادل أمام النمسا ...وتتأهل لدور الـ32 بكأس العالم ميسي يستمر في صناعة التاريخ بكأس العالم

رئيس جامعة المنوفية يجتمع بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسمي علاج الأورام وجراحة الأورام

عقد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعه المنوفية إجتماعا موسعا بكلية الطب لمناقشة الإجراءات التنفيذيه وآليات العمل بمعهد الأورام في المرحلة القادمة من الناحية الفنية والإدارية والبحثية في ضوء التعاون بين كلية الطب والمستشفيات الجامعية والمعهد وذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئه ، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعه للتعليم لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ، والدكتور إكرامي جمال امين عام الجامعة أشار الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة إلي أن الإجتماع ناقش اليات بدء العمل في المعهد مع مراعاة المصلحه العامه عند نقل او انتداب اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المتخصصين للعمل به، مؤكدا علي ضرورة التنسيق الكامل والتعاون الجاد والمثمر بين كلية الطب والمستشفيات الجامعية ومعهد الأورام ليضم المعهد خبرات كوادر طبية وفنية قادرة علي النهوض بالمعهد كصرح طبي بحثي مميز قادر علي تقديم خدمة علاجية وتشخيصية وبحثية متميزة لمرضي الأورام بالمحافظة والمحافظات المجاورة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤية مصر ٢٠٣٠ كما أكد رئيس الجامعة علي ضرورة ان يتم وضع خطة إستراتيجية للمعهد تواكب التغيرات العالمية في مجال علاج وجراحة الأورام ،وتطوير برامج الدراسات العليا به لمواكبة المعايير الدولية من خلال الدعم المستمر لتطوير نظام البحث العلمي بطريقة متكاملة ،والعمل علي تسويق البحوث العلمية لتحسين جودة الرعاية الطبية المبنية على الأدلة والعمل على تطبيقها في المجالات العملية والتعليمية مع صياغة شراكة فعالة مع أطراف النظام الصحي من خلال تقديم المشورة للمنظمات المجتمعية المحلية والإقليمية من خلال عناصر مميزة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، لافتا إلى أن المعهد سيضم ستة أقسام تعمل بتكامل من أجل خدمة وعلاج مريض الأورام وهى : قسم علاج الأورام، قسم جراحة الأورام، قسم سرطان الدم، قسم الطب النووى، قسم الإحصاء الطبى والبحث العلمى ، وقسم بيولوجيا الأورام .كما اشار رئيس الجامعة إلي أن المرحلة القادمة تحتاج إلي إعداد كوادر بشرية مدربة من الأطباء ومقدمي الخدمة الصحية وان الجامعة تستعد من الآن بتدريب الأطباء وتعيين عدد اكبر من نواب الجراحة وعلاج الأورام والأقسام ذات الصلة بعلاج الأورام لتكون كلية الطب والمستشفيات الجامعية قادرة على تقديم الدعم اللازم للمعهد والمراكز الطبيةالمتخصصة.

و أكد رئيس الجامعة علي ضرورة ترتيب الأولويات والعمل الجماعي وصياغة العقود والبروتوكولات اللازمة للعمل بالمعهد ، معربا عن أمله في أن يحقق المعهد الريادة في مصر و الشرق الأوسط في التعليم والتدريب والرعاية الصحية والبحث العلمي في مختلف مجالات الأورام إلي جانب تقديم التعليم والتدريب المتميز في جميع مجالات الأورام ومنح شهادات علمية متخصصة في أسباب وطرق الوقاية وعلاج الأورام ،وخدمة المجتمع من خلال وضع السياسات العامة لمكافحة وعلاج الأورام وزيادة الوعي بها .حضر الإجتماع الدكتور محمد ابو الفتوح وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ،الدكتور علاء السيسي رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتورة إيمان عبدالرازق رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي، والدكتور أحمد صبري مدير عام المستشفيات الجامعية ونائب المدير التنفيذي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0