google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 07:21 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية وزير الاستثمار يجتمع مع أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية ضمن جولة تفقدية بميناء الدخيلة بحضور المحافظ السفير المصري يلتقي رئيسة أيسلندا وعدد من المسئولين الأيسلنديين روسيا: الجنود العائدون من الأسر يتلقون الرعاية في بيلاروسيا بعد تبادل 160 أسير غدا.. طقس حار على أغلب أنحاء الجمهورية والعظمى بالقاهرة 35 ”الخارجية اللبنانية” ترحب بالبيان الخليجي - الأمريكي وتثمن دعم مفاوضاتها لبنان وجورجيا يبحثان تعزيز التعاون في الإصلاح الإداري والتحول الرقمي وجذب الاستثمارات سلطنة عُمان وإيطاليا تبحثان تعزيز الحوار الاستراتيجي وأمن حرية الملاحة بهرمز ألوان الباستيل للأظافر في صيف 2026 بين النعومة والجرأة إقبال كبير ينعش سياحة ”اليوم الواحد” ببورسعيد وبورفؤاد.. والمدينة الباسلة تتجمل لاستقبال آلاف الزوار في عطلة نهاية الأسبوع مروان حاجي يطلق فيديو كليب ”مملكة 12 قرنًا”.. احتفاء بصري وموسيقى بتراث المغرب العريق وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشارك مجموعة صاني ”SANY” الصينية الاحتفال ببدء العمل وإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح وإقامة مشروع طاقة رياح قدرة...

وزير الكهرباء يلتقي المدير التنفيذى لمنطقة الشرق الأوسط لشركة سيمنس للطاقة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

التقي الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وديتمرسيرد ورفر المدير التنفيذى لمنطقة الشرق الأوسط لشركة سيمنس للطاقة والمهندس أشرف حماسة المدير التنفيذى للشركة بمصر ووالوفد المرافق لهما ،لبحث التعاون فى مجال توليد الطاقة واستقدام أحدث الابتكارات والتكنولوجيات للتعامل مع التحديات والفرص المقترنة باستراتيجيات التحول في قطاع الطاقة ، والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الوقود الأحفورى ، والتحول الرقمي وقدرته على خلق قيم جديدة من البيانات وتحسين أداء الأصول الإنتاجية وتلبية النمو المتزايد للطلب على الطاقة وتم عقد اجتماعا بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك لمناقشة موقف مشروع محطة توليد البرلس حيث جارى العمل على تشغيل عدد 2 وحدة غازية بالمحطة بإستخدام خليط من الهيدروجين والغاز الطبيعى بنسبة 30 % وذلك لتقييم وتمكين فرص تطبيق مفهوم الاحتراق المشترك للغاز الطبيعى والهيدروجين في وحدات التوليد الغازية القائمة بمحطة توليد البرلس من خلال توريد وتركيب وحدة انتاج الهيدروجين بإستخدام مياه منزوعة الأملاح ، في في إطار الاهتمام الذى توليه الحكومة ورغبتها في تشجيع اقتصاد الهيدروجين الأخضر لتصبح مصر واحدة من القادة العالميين في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون" وتطرق الاجتماع إلى استخدام المياه المالحة فى توليد الكهرباء ومناقشة المناطق التى تصلح لإقامة المشروع وفقا لطبيعتها الجغرافية والذى ينعكس على خفض تكلفة إقامة المشروع قال الدكتور محمود عصمت أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يواصل العمل فى اطار استراتيجية الطاقة التى تم اعتمادها مؤخرا للتحول إلى مصادر توليد منخفضة الكربون، والتي تعتمد بشكل أساسي على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وتأمين إمدادات الكهرباء والحد من الانبعاثات والعمل على تطوير الشبكة والتحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة ، والعمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد ،وهو ماينعكس على خفض استهلاك الوقود التقليدي وزيادة الطاقات المتجددة فى مزيج الطاقة، مشيراً إلى أهمية الدور الذى تلعبه شركات القطاع الخاص ومثمناً جهودها المتواصلة في مشاريع الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة
اكد الدكتور عصمت ان الدولة تسعى جاهدة للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتوطين الصناعة المرتبطة بالمهمات الكهربائية فى اطار رؤية شاملة لدعم التصنيع المحلى ، مؤكداً على اهتمام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بالتصنيع المحلي للمهمات والمعدات الكهربية فى ضوء اهداف الخطة العاجلة لتحسين الخدمة وجودة التشغيل وتغيير معدلات الاداء للشركات التابعة جدير بالذكر أن التعاون مع شركة سيمنس الألمانية في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء لعدد من المشروعات والبرامج تضمن انشاء عدد ثلاث محطات توليد كهرباء عملاقة ذات الدورة المركبة بقدرة اجمالية 14400 ميجاوات بمواقع ( البرلس ، بنى سويف ، العاصمة الإدارية ) بالتعاون مع الشركاء المحليين ( السويدى وأوراسكوم ) وتشغيل وصيانة تلك المحطات ، وانشاء المركز المصرى لخدمات الطاقة في منطقة العين السخنة والذى يقوم بإصلاح المعدات لتوفير وقت الإصلاح ونقل التكنولوجيا في هذا المجال للكوادر المصرية ومشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بنظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والأكاديمية الفنية المصرية الألمانية الموجودة في المركز ، هذا بالإضافة إلى المركز الرئيسي للتحكم في شبكة نقل الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تم انشاؤه على أحدث التكنولوجيات العالمية ، وانشاء وتطوير مراكز التحكم في عدد من شبكات التوزيع

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0