أنباء اليوم
الأربعاء 17 يوليو 2024 01:08 مـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : كشف ملابسات بلاغ سيدة بالتعدي علي شقيقها بالضرب بسلاح أبيض وإصابته محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة على المخابز البلدية والسياحية محافظ بني سويف يواصل سلسلة لقاءاته بالمواطنين محافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات ”الشباب العربي للتنمية المتكاملة ”يطلق مبادرة حراس التاريخ والهوية الشهر المقبل ”التعليم” : لا صحة لكافة المنشورات المتداولة على جروبات الغش لامتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا محافظ بني سويف يحيل بعض العاملين بمركز طبي الغمراوي للتحقيق محافظة القاهرة : إطلاق اسم ”محمود بكري” على أحد شوارع المعصرة النعماني يوجه الشكر لمحافظ سوهاج عقب إزالة الإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمستشفي الجامعي أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 محلياً تعرف على أسعار السلع الإستراتيجية بالأسواق اليوم الأربعاء 17 يوليو فيرتف” تتعاون مع ”زنك فايف” لتوفير أنظمة تخزين آمنة وموثوقة لطاقة بطاريات النيكل والزنك

ساميت للحلول التقنية وأوراسكوم للإنشاءات تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد للقلب بمشروع بنية تحتية متطورة

مركز مجدي يعقوب الجديد
مركز مجدي يعقوب الجديد

استكمالا للشراكة الاستراتيجية بين ساميت للحلول التقنية (STS) الشركة المصرية الرائدة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات وشركة أوراسكوم للإنشاءات، أعلنت شركة ساميت للحلول التقنية عن فوزها بمشروع مركز مجدي يعقوب الجديد للقلب بمدينة السادس من أكتوبر.
تهدف هذه الشراكة بين ساميت - وأوراسكوم إلى تعزيز القدرات التقنية للمستشفى، مما يسهم في تقديم خدمات صحية متقدمة ورفع كفاءة الاتصالات وتقنية المعلومات.
حيث يعد مركز مجدي يعقوب للقلب أحد أبرز المراكز المتخصصة في علاج أمراض القلب في مصر والمنطقة، ويقدم خدمات طبية وتعليمية متطورة تعتمد على أحدث التقنيات.
ويقع المشروع على مساحة 37 فدانا ويضم 300 سرير مقترح، وتقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بمهام التنفيذ, ويتسع المركز لاستيعاب 12 ألف حالة سنويا بما يجعله أكبر كيان طبى متخصص فى علاج أمراض القلب وأبحاثه فى الشرق الأوسط.
في إطار هذا المشروع، قامت ساميت بتزويد المستشفى بحلول شبكات البنية التحتية والتأمين السيبراني بأحدث التقنيات، حيث تضمنت حلول ساميت تطوير شبكات معلوماتية للمركز وتزويده بشبكات تليفوانات عالية التقنية لضمان أتصالات سلسة وسريعة داخلياً بين الأقسام وخارجياً. كما سيتم توفير حلول تقنية تساهم في تحسين إدارة البيانات الصحية وتوفير بيئة عمل آمنة وفعالة للطاقم الطبي.

كما تم تزويد المستشفى أيضًا بتطبيق PIXIE-IPTV، وهو حل مبتكر تم تطويره من قبل مهندسي ساميت والمعتمد لدي الكثير من الأستشاريين، وهو مثالي للخدمات الفندقية والرعاية الصحية والمنفذ بالفعل في عدد من الفنادق الكبرى والمستشفيات في مصر.
وتعقيبا علي ذلك أعربت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية، عن فخرها وسعادتها باعتماد حلول وتقنيات محلية في واحد من كبار المراكز الصحية على مستوى العالم في مجال علاج القلب.

وتابعت "يأتي هذا المشروع كجزء من التزامنا بدعم القطاع الصحي في مصر من خلال توفير بنية تحتية متطورة تتماشى مع المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين خدمة المرضى والزوار. "
يذكر أن ساميت كانت قد نفذت مشروع البنية التحتية والتقنية داخل مركز مجدي يعقوب بمدينة أسوان حيث تمتد الشراكة الاستراتيجية بين ساميت ومركز مجدي يعقوب لأكثر من 15 عام .