أنباء اليوم
الأحد 14 يوليو 2024 11:36 صـ 7 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
نائب رئيس جامعة الزقازيق تتابع تجهيزات القافلة التنموية الشاملة لقرية قنتير مركز فاقوس ماكرون يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس جهاز بني سويف: تزويد الوحدة الصحية بالإسكان الاجتماعي بأجهزة ومستلزمات طبية جولات ميدانية لمسئولي المدن الجديدة لسرعة تنفيذ مشروعات منظومة مياه الشرب نائب محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية بنقادة ”الطفولة والأمومة” يكشف حقيقة إدعاء تعذيب أطفال في دار رعاية بالهرم وزير الري يتابع الموقف التنفيذي لـمشروع تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة محافظ كفرالشيخ: تحرير 14 محضرًا تموينيًا بقلين أبو الغيط يستقبل رئيس جمهورية صربيا الخشت يعلن ارتفاع معامل تأثير مجلة علوم الأورام وفقاً لمؤسسة كلاریفت اناليتكس العالمية ”حملة ترامب” تؤكد أنه سيحضر مؤتمراً وطنياً للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل بايدن يقطع عطلة نهاية الأسبوع ويعود للبيت الأبيض بعد إطلاق النار على ترامب

الاهلي يفوز برباعية نظيفة امام طلائع الجيش بالدوري

حقق الاهلي فوزاً عريضاً على نظيره طلائع الجيش برباعية دون رد ضمن منافسات لقاء مؤجل للأهلي من الدور الأول التابع لبطولة الدوري المصري الممتاز حيث يقام اللقاء على ستاد الكلية الحربية .

انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على تمركز عمرو السولية ومروان عطية وتقدم حسين الشحات وطاهر محمد من على الأطراف لخلخلة دفاعات الطلائع.

مع الدقيقة 5 كاد عمرو السولية يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم تمريرة طاهر محمد على حدود منطقة جزاء الطلائع وسدد السولية قوية لكن الكرة خرجت فوق العارضة.

وسط سيطرة الأهلي ومن هجمة منظمة من الناحية اليمنى تصل الكرة إلى طاهر محمد الذي راوغ بمهارة وقبل التوغل لمنطقة الجزاء يتعرض للعرقلة من لاعب الطلائع جودين شاكا، الذي تلقى البطاقة الصفراء وتم احتساب المخالفة.

في الدقيقة 12 ومن ركلة حرة يمرر حسين الشحات الكرة إلى وسام أبو علي الذي سدد بقوة لترتد الكرة من دفاع الطلائع وتتهيأ أمام طاهر محمد طاهر، الذى عاد وسدد في المرمى ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

هدف طاهر فتح شهية الأهلي للتسديد، عندما تسلم كريم فؤاد الكرة في الدقيقة 12 من خارج منطقة الجزاء، وسدد صاروخًا تصدى له حارس الطلائع محمد شعبان بصعوبة.

بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول بدأ طلائع الجيش يشارك في الهجمات بمناوشات هجومية افتقدت إلى الدقة وتحطمت أمام خط دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس محمد الشناوي بيقظته ومرونته.

في الدقيقة 27 ينجح كريم فؤاد في التصدي لهجمة خطيرة لفريق الطلائع، عندما وصلت الكرة إلى موسى دياوارا الذي سدد قوية لكن كريم وضع قدمه محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

وسط المحاولات الهجومية المستمرة للأهلي ينجح عمرو السولية مع الدقيقة 34 في تسجيل الهدف الثاني، بعدما مرر طاهر محمد الكرة في عمق منطقة الجزاء لترتد من دفاع الطلائع إلى مروان عطية، فسدد مجددًا لترتد مرة أخرى من الدفاع وتتهيأ أمام عمرو السولية فسدد في المرمى لتعانق الكرة الشباك.

شهية الأهلي التهديفية فتحت الطريق أمام محمد عبد المنعم لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة حرة من الناحية اليمنى، تصدى لها حسين الشحات ومرر الكرة في عمق منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم بباطن القدم مباشرة في المرمى مسجلًا ثالث الأهداف.

كاد طاهر محمد يسجل رابع الأهداف في الدقيقة 45 من انفراد كامل بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس وبعدها أطلق محمود بسيوني حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط من النادي الاهلي وبالدقيقة السادسة والثمانون تحصل وسام ابو علي لركلة جزاء سددها اللاعب طاهر محمد طاهر ولكن تم ضياعها .

لتأتي الفرصة لفريق طلائع الجيش من أجل العوده لمجريات المباراة وحصل على ركلة جزاء بالدقيقة الاولى من الوقت بدل من ضائع ولكن تألق الشناوي وتصدى لها ببراعة من اللاعب عمر السعيد .

ليوسع وسام ابو علي الفارق في النتيجة ويضيف الهدف الرابع بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع بتمريره رائعة من اللاعب طاهر محمد طاهر