أنباء اليوم
الأربعاء 17 يوليو 2024 01:42 مـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردني وزيرة التضامن : تشجيع أسر تكافل وكرامة على الاستفادة من برنامج « تحويشة» يقدم realme 12 4G معايير جديدة في ابتكارات الفئة المتوسطة مع نفس الجودة التي تتمتع بها سلسلة realme 12pro محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية الداخلية: تكشف حقيقة فيديو تعسف موظف المرور ضد سيدة في ترخيص سيارة الداخلية : كشف ملابسات بلاغ سيدة بالتعدي علي شقيقها بالضرب بسلاح أبيض وإصابته محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة على المخابز البلدية والسياحية محافظ بني سويف يواصل سلسلة لقاءاته بالمواطنين محافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات ”الشباب العربي للتنمية المتكاملة ”يطلق مبادرة حراس التاريخ والهوية الشهر المقبل ”التعليم” : لا صحة لكافة المنشورات المتداولة على جروبات الغش لامتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا محافظ بني سويف يحيل بعض العاملين بمركز طبي الغمراوي للتحقيق

اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران: بداية الصمت الانتخابي صباح غد الخميس

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران، اليوم /الأربعاء/، انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الـ 14، صباح غد /الخميس/، على أن تتوقف النشاطات ذات الصلة بعد ذلك.

وأوضحت اللجنة -في بيان لها حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)- أنه وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية، ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر بعد غد الجمعة.

وأهابت اللجنة بجميع المشرحين والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

ويتنافس على الانتخابات الرئاسية في إيران 6 مرشحين هم مصطفى بورمحمدي، ومسعود بزشكيان، وسعيد جليلي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زادة هاشمي، ومحمد باقر قاليباف.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني" اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات الأساسية لإجراء الانتخابات الرئاسية الـ 14، ورصد الدوائر الانتخابية من أجل تصويت المواطنين المقيمين في خارج البلاد.

وخصصت السفارة الإيرانية في لندن، باعتبارها أكبر مركز للاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية في أوروبا، 10 مراكز اقتراع في بريطانيا، منها 5 في لندن و5 في مانشستر وبرمنغهام ونيوكاسل وجلاسكو (اسكتلندا) وكارديف (ويلز).

وأعلنت السفارة أن مراكز الاقتراع ستبدأ عملية جمع أصوات الرعايا الإيرانيين بدءا من صباح يوم الجمعة وتستمر هذه العملية لمدة 10 ساعات، وفي حالة تمديد التصويت سيتم الإعلان عن ذلك.

موضوعات متعلقة