أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 12:48 صـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأهلي يوقف البث المباشر لقناته الفضائية برشلونة يقترب بشدة من التعاقد مع نيكو ويليامز مهاجم المنتخب الإسباني نيكو ويليامز يقضي علي آمال ثنائي الدوري الإنجليزي للتعاقد معه من أجل برشلونة رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين حول عدد من الأمور والقضايا التي تشغل الرأي العام المصري عاجل .. محافظ سوهاج يستقبل طبيبة المراغة بمكتبه : حديثي معك كان حديث أب لابنته وهدفنا جميعاً هو خدمة المواطن رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة الأهلي يواصل تدريباته دون راحة استعدادًا لمباراة الألومنيوم بكأس مصر جاب الله: متولي يعاني من شد في الضامة الأهلي يضم يوسف أيمن لاعب منتخب قطر لمدة عام على سبيل الإعارة الإسماعيلي يكشف النقاب عن تصميم العملة التذكارية احتفالا بالمئوية مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة تذكارية بمناسبة مئوية الإسماعيلي عاجل .. رئيس الوزراء : أوجه اعتذاري لطبيبة ”سوهاج” إذا كان قد حدث معها تجاوز

محافظ الجيزة يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بمدارس الدقى وجنوب الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صباح اليوم السبت ، سير امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وذلك بعدد من المدارس للاطمئنان على انتظام سير العملية الأمتحانية والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب.
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرستي الأورمان شيراتون الثانوية بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية و الشهيد العميد احمد محمد سيد ابراهيم الإعدادية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية حيث حرص علي الاطمئنان من الطلاب علي مستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة.
وأكد المحافظ إلى أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال الامتحانات والتي يؤديها هذا العام 87264 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية على مستوى المحافظة حيث تم تجهيز 192 لجنة أساسية على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإضافة إلى العمل على توافر وسائل التهوية والانارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة .
وخلال مرور المحافظ على اللجان شدد على رؤساء اللجان بضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر مشددا على التصدي لكل محاولات الغش واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ومنع دخول الطلاب اللجان الأمتحانية بأي أجهزة الكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات.
وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة على استمرار حالة التأهب ومنع أي مظاهر للعشوائية والتعديات ورفع المخلفات ومنع كافة مصادر الضوضاء ورفع الإشغالات والباعة الجائلين من محيط اللجان الأمتحانية لتهيئة المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية.
وبعث محافظ الجيزة رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم .
وناشد المحافظ أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين حرصًا على صحتهم ولتوفير المناخ الملائم لأبنائهم أثناء أداء الامتحان .
وعقب الجولة تفقد محافظ الجيزة غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والمنعقدة لمتابعة انتظام الامتحانات والتعامل الفوري مع اي معوقات او احداث طارئه.
وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع على مدار اليوم وبالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها على الفور.
واشار محافظ الجيزة انه سيتابع وبشكل يومي انتظام الامتحانات مع توجيه الاجهزة المعنية بالمحافظة لتقديم أوجه الدعم لتهيئة المناخ الملائم.
ومن جانبه أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم تجهيز 48 استراحة على مستوى المحافظة مجهزة بكافة سبل الإقامة المناسبة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج مشيراً إلى انه تم توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الإمتحانات بسهوله ويسر مشددا على عدم دخول الطلاب لجان الامتحانات بهواتف محمولة او أجهزة الكترونية .
رافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم وعبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية وبدوي علام رئيس مجلس الآمناء بمحافظة الجيزة وذكي سلام رئيس حي جنوب وأحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي .