أنباء اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 02:49 صـ 7 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ويليامز أفضل لاعب في مباراة إسبانيا وإنجلترا بنهائي اليورو بلدية المحلة ينهي استعداداته لمواجهة فريق الزمالك غدا عاجل : أسبانيا تتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها بعد الفوز على إنجلترا بهدفين الموسيقار هاني فرحات يعتذر عن رئاسة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية أسرة محمود عزت العلايلي تعلن موعد ومكان العزاء منتخب مصر الأولمبي يتعادل وديا مع أوكرانيا 1/1 استعدادا لأولمبياد باريس2024 محافظة الجيزة تعقد ندوة للتعريف بأهداف المبادرة الوطنية الثالثة للمشروعات الخضراء الداخلية :كشف ملابسات تداول مقطع فيديو شأن إستغاثة مالك كشك لتعدى فكهانى عليه بسلاح أبيض الداخلية :كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام قائد سيارة بأداء حركات إستعراضية بالشرقية الداخلية : لا صحة لمقطع فيديو تم تداوله حول جريمة قتل بالقليوبية الحكم على لاعب السابق باتريس إيفرا بالسجن 12 شهرا تشكيلة المباراة النهائية لبطولة اليورو 2024 بين منتخبي إسبانيا و إنجلترا

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن موعد انطلاق أمم إفريقيا 2025 في المغرب

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي
رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب، في 21 ديسمبر 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير 2026.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي -في بيان رسمي، مساء يوم الجمعة- إقامة كأس أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب، خلال الفترة من (5- 26) يوليو 2025.

من جهته.. قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي: "أثق أن أمم إفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة".

وأضاف: "استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا 2025 وقتا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، ويلتزم (كاف) بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

وتابع موتسيبي: "يلتزم (كاف) أيضا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم و(فيفا)، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم".

من جانبه.. علق رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، قائلا: "نأمل أن تكون بطولة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أفضل حدث لتكريم إفريقيا، وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم".

وكان (كاف) أعلن -في وقت سابق- إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، يوم 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج.

موضوعات متعلقة